إعلان

موديلات الكومبي والفان تقتحم بوحشية عالم السيارات!

10:48 ص الثلاثاء 22 مارس 2016

سيارات الكومبي والفان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ):

تغزو موديلات الكومبي والفان عالم السيارات في الوقت الحالي. ويرجع السبب في ذلك إلى أن هذه الموديلات ترفع شعار العملانية قبل الوجاهة؛ حيث تتمتع هذه السيارات بمساحات تخزين كبيرة ورحابة بالمقصورة، لذا فإنها تعد الخيارات الأولى كسيارة عائلية أو للذين يعتادون السفر بشكل دائم. ولمسايرة الاهتمام المتزايد بالأناقة استعارت هذه السيارات ملامح الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV.

وقال يوناس فاجنر من شركة Berylls للاستشارات الاستراتيجية إنه على الرغم من أن السيارات الرياضية متعددة الأغراض SUV تتمتع بوضعية جلوس مرتفعة؛ ومن ثم شعوراً أكبر بالأمان، إلا أنها تتنازل عن الكثير من الجوانب العملانية، وخاصة الموديلات المسماة SUV الكوبيه.

تنقل عائلي

وإذا كان العامل الفارق في شراء السيارة هو التنقل العائلي، بما في ذلك نقل الأمتعة أو المعدات الرياضية، فإن موديلات SUV ليست هي الخيار الأفضل.

ومن الأمثلة الحية على هذا الاتجاه ما أعلنته شركة تويوتا اليابانية عن إطلاق الجيل الجديد من الماكس فان Proace خلال فصل الصيف؛ حيث تسع السيارة حتى تسعة أشخاص أو سعة حمولة تصل إلى 4900 لتر في أطول الموديلات. كما أطلقت شركة بيجو سيارتها Traveller وقدمت شركة سيتروين سيارتها Spacetourer.

Car_5

ولمحبي وضعيات الجلوس الأكثر انبساطاً مع سرعات أعلى، تظهر مجموعة جديدة من موديلات الكومبي، التي تلبي لهم هذه الرغبات، مثل فيات Tipo Station Wagon، التي تسع حوالي 500 لتر عند الاستخدام الكامل للمقاعد، والتي تعد أيضاً واحدة من أرخص موديلات الكومبي في فئتها المدمجة بسعر 15 ألف يورو.

Car_2

وفي نفس هذه المجموعة تلعب رينو Mégane Grandtour مع إضافة المزيد التجهيزات، والتي تسع مع المقاعد الخلفية القائمة 580 لتراً من الأمتعة. وفي فئة أعلى تطل كيا Optima Sportswagon، والتي وفقاً لما أوضحته الشركة الكورية الجنوبية سيظهر منها لأول مرة الموديل الكومبي مع سعة حمولة تبلغ 553 لتراً على الأقل.

Car_4

Car_3

وقد دللت فولفو على أن الموديل V90 ليس سيئاً على مستوى الاستخدامات العائلية؛ حيث من المقرر أن تنطلق الكومبي السويدية الأنيقة بطول يصل إلى حوالي خمسة أمتار في الأسواق خلال فصل الخريف القادم بسعر يبدأ من 45 ألف و800 يورو. وتعد السيارة واحدة من أرقى موديلات الشركة على مر التاريخ.

Car_1

موديلات كروس أوفر

ولم تستطع السيارات العائلية الكلاسيكية أن تجابه التيار الجارف للسيارات الرياضية متعددة الأغراض SUV بشكل كامل، لذلك لم تقتصر موديلات الكومبي على زيادة ارتفاعها لتصبح سيارة رفع أوزان ثقيلة على طرق سيئة على غرار أودي Allroad، بل اكتسبت موديلات الفان بشكل متزايد صفات موديلات الأراضي الوعرة، لتصبح في النهاية موديلات كروس أوفر.

وتعد السيارة رينو Scénic خير مثال على هذا الاتجاه؛ حيث اكتسبت السيارة مقدمة ضخمة ورفارف مفتولة العضلات، مع المزيد من الخلوص الأرضي.

Car_6

وقد أظهر الطلاء ثنائي الألوان السيارة Scénic بشكل انسيابي أكثر مما هي عليه في الواقع. وعلى الرغم من أن السيارة تظهر في ثياب موديلات الأراضي الوعرة، إلا أنها تقدم بالداخل مساحة تخزين أكبر من السابق، كما تقدم السيارة المزيد من مفاهيم التغير بفضل الكونسولات القابلة للحركة في المقاعد المتحركة، والتي تعكس الاهتمام، الذي ينصب على المقصورة الداخلية لسيارة الفان بشكل خاص.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. شركة أمريكية تطور "إطارات كروية" لسيارات المستقبل

بالصور - أسعار ومواصفات هيونداي إلنتر HD المجمعة محليا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان