إعلان

طوبجي يقدم روشتة علاج لسوق السيارات.. أهمها "تكهين القديم"

07:08 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2016

فريد الطوبجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

قال فريد طوبجي الرئيس التنفيذي للمجموعة البافارية للسيارات إن مصر من الدول الجاذبة للاستثمار في قطاع تصنيع السيارات، وذلك لخبرتها السابقة في المجال وتوافر الأيدي العاملة الرخيصة واتساع رقعة العملاء عام بعد آخر.

في ذات الوقت حذر طوبجي من خطورة تجاهل "استراتيجية صناعة السيارات" وهو المشروع الذي يتم مناقشته حاليًا من قبل لجنة الصناعة بمجلس النواب، حذر من عدم التطرق لقطاع الصناعات المغذية التي تعد أساس صناعة السيارات.

وطالب طوبجي برفع قيمة الضريبة المضافة عى الصناعات إلى 30 أو 40% بدلاً من النسبة الحالية التي حددت بـ25%، كما طالب بضرورة تضمين السيارات التي تزيد سعتها عن 17 فردًا باستراتيجية صناعة السيارات وعدم الاكتفاء بسيارات الأفراد.

وبالحديث عن حلول لإنعاش قطاع السيارات المصري الراكد، أكد طوبجي أن الحل يكمن في سن قانون لتكهين السيارات التي مر على تاريخ صناعتها 20 عامًا، وكذا منح حوافذ إضافية للمصدرين، وزيادة القوى الشرائية عن طريق منح البنوك قروض بشروط أكثر تيسيرًا عما هو عليه الحال الآن.

جاء ذلك خلال فعاليات القمة السنوية الثالثة لصناعة السيارات "إيجيبت أوتوموتيف" والتي أقيمت فعالياتها الثلاثاء بفندق سميراميس إنتركونتيننتال بوسط القاهرة، وشارك فيها فريد طوبجي إلى جانب عدد كبير من صناع السيارات المصريين والأجانب، وكذلك حضور وزير قطاع الأعمال العام الدكتور أشرف الشرقاوي والدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والنائب طارق السيد رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان