إعلان

برعاية رئيس الوزراء.. انعقاد القمة الثالثة لصناعة السيارات

04:21 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2016

القمة السنوية الثالثة لصناعة السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

عقدت اليوم الثلاثاء أعمال القمة الثالثة للسيارات "إيجيبت أوتوموتيف" برعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ودعم كل من وزارتي التجارة والصناعة والاستثمار، بالإضافة إلى رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وشهدت النسخة الحالية من " إيجيبت أوتوموتيف" خمس جلسات نوقش خلالها قضايا السوق المصري خلال عام 2016، ذلك بمشاركة عدد من الشركات العالمية التي هدفت إلى توقيع عقود توريدات مع الصناعات المغذية.

وفي كلمة الافتتاح قال محمد أبو الفتوح مدير القمة إن الدورة الثالثة تنعقد فى ظل تحولات كبيرة فى الشأن الاقتصادي، إلا أن هناك تفاؤل بالمستقبل، إذ أنه من المقرر تدشين استراتيجية صناعة السيارات خلال الفترة القريبة المقبلة، مع توقعات بتحسين الصناعة ومنح حوافز للاستثمار فى القطاع وتطوير الصناعة فى السوق المصرية.

وأضاف أن المؤتمر ينعقد بعد اسابيع من تعويم الجنيه وهو أحد أهم القرارات الاقتصادية فى مصر خلال الفترة الأخيرة، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى التسعير العادل للدولار خلال الفترة المقبلة، ومن ثم تحسن ظروف مبيعات السيارات التى شهدت تراجعاً بنسبة 25% خلال العام الحالي بسبب ارتفاع الأسعار بسبب طفرات الدولار.

وأشار أبو الفتوح إلى أنه يتعين على الشركات إدراك أهمية السوق المصري بسبب التعداد السكاني، وبات سوقاً مستهدفاً للعديد من الدور منها الجزائر، والمغرب.

ولفت أبو الفتوح ألى أهمية دراسة تجارب الدول التى نجحت فى جذب الشركات العالمية للاستثمار فى الصناعة خلال الفترة الحالية.

وختم أبو الفتوح قائًلا إن المؤتمر يناقش عدم أمور على رأسها الاستراتيجية الجديدة لصناعة السيارات، والجمارك على السيارات، بجانب مناقشة تطوير الصناعة بالتعاون مع مجلس النواب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان