إعلان

"بي.إم.دبليو" تقدم طلب براءة اختراع تصميم سيارة جديدة في اليابان

06:32 م الخميس 06 أكتوبر 2016

بي.إم.دبليو I8

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - (د ب ا)

قدمت شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية "بي.إم.دبليو" طلبا لتسجيل براءة اختراع تصميم سيارة جديدة لم تحدد اسمها في اليابان. وتقاسم تصميم السيارة اللغة مع سيارات الشركة "آي3" و"آي8" وهو ما يدفع إلى تصور أن السيارة القادمة يمكن أن تحمل اسم "آي5".

ووفقا للتصميم الجديد الذي قدمته الشركة لليابان، فإن السيارة الجديدة ستكون من فئة "هاتشباك" ذات أربعة أبواب وهي أكبر حجما من السيارة الحالية "آي3". وفي المقدمة يمكن أن تلاحظ الكثير من ملامح السيارات التي تحمل العلامة التجارية "آي" بما ذلك الشبكة المزدوجة مع مصابيح أمامية ملساء. كما تتشابه مؤخرة التصميم الجديد مع مؤخرة السيارة "آي3". كما يتميز التصميم الجديد بفتحة تهوية كبيرة في الغطاء الأمامي. كما أن مكان مقابض الأبواب تشير إلى تصميم باب ذي تعليق خلفي وهو ما يجعل المرء يتساءل عما إذا كان هذا التصميم لسيارة يمكن إنتاجها بالفعل أم مجرد نموذج اختباري.

وأشار موقع "موتور تريند" المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن الوثائق توضح أن شركة "بي.إم.دبليو" قدمت طلب الحصول على براءة الاختراع للتصميم الجديد يوم 25 أبريل الماضي. كما أن الوثائق تشير إلى أن ألمانيا ستكون أولوية بالنسبة لإنتاج السيارة المنتظرة. ونظرا لآن براءة الاختراع تتعلق بالتصميم فإن الطلب لم يتضمن أي تفاصيل بشأن المحرك المنتظر استخدامه مع التصميم.

في الوقت نفسه تتحدث تقارير عن أن السيارة المقبلة "آي5" ستكون كهربائية تماما وتستخدم بطارية جديدة قوية تسمى "إف.إس.أيه.آر" ومن المأمول طرح هذه السيارة في السوق عام 2020 وهو نفس توقيت طرح سيارة مماثلة من فولكس فاجن المنافسة.


اقرأ أيضًا:

الفارق بين القوات الجوية المصرية والإسرائيلية في حرب أكتوبر 73

إنفوجرافيك.. القوات العربية عزفت في أكتوبر 73 سيمفونية أصمت آذان العدو

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان