إعلان

الاتحاد الأوروبي يغرم ميتسوبيشي وهيتاشي 138مليون يورو

11:55 ص الخميس 28 يناير 2016

شعار شركة ميتسوبيشي للسيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ):

خلص تحقيق أجراه الاتحاد الأوروبي إلى أن شركتي هيتاشي وميتسوبيشي اليابانيتين قاما بصورة غير قانونية بتنسيق قرارات العمل الخاصة بهما ،وقامت بتغريمهما 8ر137 مليون يورو ( 8ر149 مليون دولار).

وقالت مفوض شؤون المنافسة الأوروبية مارجريت فيستاجير في بيان إن الشركتين " أثرا على تكاليف المكونات لدى عدد من الشركات المصنعة للسيارات التي تبيع السيارات في أوروبا ، ويقوم المستهلك الأوروبي بشرائها ".

وكانت الشركة اليابانية دينسو مشاركة في هذه الإجراءات التنسيقية ، ولكنها هربت من غرامة بأكثر من 157 مليون يورو ،عقب أن كشفت عن أنشطة غير قانونية خاصة بها .

اقرأ أيضًا:

علامة ''تويوتا'' التجارية للبيع بـ380 مليار جنيه!

حقيقة عرض رينو كويد بـ 35 ألف جنيه في مصر

وخلصت المفوضية إلى أن الشركات الثلاث قامت " بتنسيق الأسعار وتوزيع المستهلكين أو المشاريع فيما يتعلق بمولد التيار المتردد وبادئ الحركة؛ وهما مكونان مهمان لمحركات السيارات".

وقالت المفوضية الأوروبية إن ذلك كان يهدف للحد من المنافسة بين الشركات الثلاث .

وأشارت المفوضية إلى أنه على الرغم من أن الاتصالات غير القانونية حدثت خارج أوروبا ،إلا أن مكونات السيارات محل التحقيق يتم بيعها أيضا لشركات صناعة السيارات الأوروبية .

وقالت فيستاجير "إذا تأثر المستهلكون الأوروبيون بسبب تكتل شركات ، فان المفوضية سوف تحقق في الأمر حتى إذا كانت ااجتماعات التكتل عقدت خارج أوروبا ".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان