إعلان

تعرف على الدولة الأوروبية التي لا تمتلك سوى طائرتين فقط!

01:35 م الأربعاء 17 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ليبرلاند أو "الأرض الحرة" هي دولة مجهرية غير معترف بها من قبل المجتمع الدولي ولا تخضع لقوانين الأمم المتحدة، فقط معترف بها على الورق أو الإنترنت وعقول من أسسوها.

تقع ليبرلاند بالضفة الغربية لنهر الدانوب وعلى الحدود المتنازع عليها بين كرواتيا وصربيا، وقد استغل التشيكي فيت جيدليكا عدم نسب أي من الطرفين تلك المنطقة لنفسه ونصب نفسه رئيسًا عليها ودعا سكان العالم إلى المجئ للعيش فيها.

وكأي دولة ناشئة حتى ولو على الورق فإن ليبرلاند التي تبلغ مساحتها الإجمالية سبعة كيلو مترات مربعة ليس لديها موارد اقتصادية تمكنها من إنشاء شركة طيران قومية.

 

ولكن القائمين عليها قاموا بالاتفاق مع شركة الطيران التشيكية التي تحمل نفس جنسية رئيس ليبرلاند بتأجير طائرتين صغيرتين للراغبين في السفر إلى أحدث دولة في العالم.

وأعلن الموقع الرسمي لشركة طيران ليبرلاند أن هاتين الطائرتين هما من طراز سيسنا 414 التي تتسع إلى 6 أفراد بالإضافة إلى طاقم الطائرة، وبيتشكرافت 200 التي تتسع لـ9 مقاعد بالإضافة إلى طاقم الطائرة.

ووجه موقع شركة طيران ليبرلاند رسالة ترحيب بكل من يرغب في زيارة الدولة، بالإضافة إلى تقديم خدمة تسيير طائرة ثالثة في حال تخطى عدد الراغبين في القدم إلى ليبرلاند أكثر من 15 فردًا.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان