إعلان

"آي فورتي" رهان هيونداي لإحكام قبضتها على سوق السيارات - صور

11:24 ص الجمعة 06 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (د ب أ)

على مدى عقود أصبحت شركة هيونداي موتور اسما مألوفا كأكبر شركة سيارات في كوريا الجنوبية. وبفضل سيارتها الأوسع انتشارا سوناتا نجحت الشركة في السيطرة على سوق السيارات متوسطة الحجم في البلاد.

ولكن السنوات الأخيرة شهدت اشتداد المنافسة في السوق المحلية بعد تدفق سيارات مستوردة حيث قفزت حصة السيارات متوسطة الحجم المستوردة من السوق الكورية الجنوبية إلى 13.92 % العام الماضي وهو ما يصل ضعف حصتها عام 2010 حيث كانت 6.92 % من السوق بحسب بيانات اتحاد مستوردي وموزعي السيارات الكوري.

ولكي تواجه المنافسة القادمة من الخارج طرحت هيونداي أحدث أجيال السيارة "آي فورتي" (آي 40) لكي ترفع مبيعاتها في السوقين المحلية والخارجية.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن كيم سانج داي مدير التسويق في هيونداي قوله للصحفيين خلال اختبار قيادة للسيارة الجديدة "الشيء الوحيد الذي لم يتغير في السيارة آي فورتي الجديدة هو اسمها. كل شيء من التصميم إلى المحرك تم تغييره".

كان قد تم الكشف عن هذه النسخة الجديدة المعدلة من السيارة مطلع الأسبوع الماضي. وقد تم تزويد السيارة الجديدة بنظام مزدوج لنقل الحركة يعطي 7 سرعات ومن إنتاج شركة هيونداي. كما تعمل بمحرك ديزل (سولار) سعة 1.7 لتر بما يتناسب مع معايير الانبعاثات الكربونية في الاتحاد الأوروبي المعروفة باسم يورو6. وتصل الطاقة القصوى للمحرك إلى 141 حصان وشدة العزم إلى 32.7  كيلوجرام لكل متر.

ووفقا للشركة يصل معدل استهلاك السيارة للوقود إلى 16.7 كيلومتر لكل لتر وهو ما يزيد عن كفاءة الاستهلاك في الأجيال السابقة لهذه السيارة حيث كانت 1ر15 كيلومتر لكل لتر. كما تتفوق السيارة الجديدة في هذا المجال على السيارات المنافسة بما في ذلك السيارة باسات التي تنتجها مجموعة فولكس فاجن الألمانية التي تستهلك لتر وقود لكل 6ر14 كيلومتر.

وخلال الاختبار الذي امتد لمسافة 68 كيلومتر بلغ معدل استهلاك السيارة من الوقود 15.9 كيلومتر لكل لتر وهو ما يقل قليلا عن المعدل الذي ذكرته الشركة.

وذكرت هيونداي أنها تسعى إلى بيع 39 ألف سيارة من أحدث أجيال آي فورتي في مختلف أنحاء العالم خلال العام الحالي منها 29 ألف سيارة في أوروبا و5 آلاف سيارة في السوق الكورية.

يبلغ سعر السيارة آي فورتي الصالون حوالي 24.95 مليون وون (23014 دولارا) في حين يبلغ سعر السيارة من فئة "واجن" أو "ستيشن" 25.95 مليون وون. ويبلغ سعر الفئة الأعلى من هذا الطراز 28.75 مليون وون.

 

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان