إعلان

رئيس نادى السيارات: سباق فورمولا 1 في مصر قريبًا.. ونُدرب أفراد الداخلية على "القيادة الآمنة"

12:58 م الخميس 19 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين:
تصوير - علياء عزت:

نادى السيارات المصري هو من أقدم أندية السيارات في العالم، ويُعد من أوائل المؤسسين للمنظمة الدولية للسيارات "FIA"، حيث يرجع إنشاؤه إلى عام 1905 في عهد الخديوي عباس حلمي الثاني.

كان أول من تولى رئاسة النادي، الأمير عزيز حسن وهو أول من تولى قيادة السيارات في مصر، وكانت رسوم الانضمام إلي النادي وقت إنشاؤه حوالى 6 جنيهات.

كان الغرض من إنشاء النادي هو جمع عُشاق السيارات من المصريين والأجانب المقيمين في مصر، وكان الشرط الأساسي للانضمام للنادي هو امتلاك سيارة، ولهذا السبب كان عدد أعضاؤه قليل جدًا، كما كانت من مهام النادي تعليم أعضاؤه بعض مهارات القيادة وتعريفهم بأجزاء السيارة وكيفية عملها.

ويعد أبرز ما قام به نادي السيارات المصري، تنظيم أول معرض للسيارات في مصر عام 1927 وتنظيم العديد من سباقات السيارات والدرجات النارية.

وفي حوار خاص لموقع "مصراوي" مع المستشار عادل عبد الباقي - رئيس مجلس إدارة النادي واللواء محمد هريدي مدير عام النادي حول النشاطات والخدمات التي يقوم بتقديمها نادى السيارات، قال المستشار عبد الباقي إن النادي لديه أجندة سباقات دولية ومحلية على مدار العام، تتضمن 5 سباقات دريفت و8 سباقات سرعة و20 سباق لسيارات الكارتينج، التي سيتم إقامتها في عدد من المحافظات والمدن السياحية تشجيعًا على اجتذاب عشاق السيارات من كافة دول العالم، إضافة إلى ثلاث راليات؛ أبرزها "رالي الفراعنة" الذي يُقام كل عام ويُعد من السباقات المُصنفة عالميًا.

وحول مدى إمكانية مصر من إنشاء حلبة سباق "فورمولا 1"، أشار رئيس نادي السيارات إلى طلب تقدم به إلى وزير الإسكان بتخصيص قطعة أرض لإقامة حلبة سباق وهو ما رحب به وزير الإسكان الذي طلب دراسة جدوى مبدئية للمشروع وقام بترشيح اثنين من المهندسين في الوزارة للمساعدة في إعداد مشروع حلبة السباق.. وهو ما اتفق عليه اللواء محمد هريدي - مدير عام نادي السيارات - الذي أكد أن الغرض من تخصيص أرض هو جمع كافة أنشطة السباقات التي تقام في مصر داخل مُضمار واحد متعدد، مُضيفًا بقوله "إنشاء مُضمار مُتعدد السباقات يُعد بداية لجذب الأنظار لإقامة حلبة فورمولا 1 في مصر"

وأوضح المستشار عادل عبد الباقي -رئيس نادي السيارات- أن النادى وقع بروتوكول تعاون مع مركز القيادة الآمنة والتعاون مع وزارة الداخلية لتدريب أفرادها على قيادة الدراجات النارية وجميع وسائل الركوب المستخدمة في الطرق.

وعن السبب وراء عدم اكتمال الجولة الثانية من بطولة مصر لـ "الدريفت"، أكد "عبد الباقي" أن عملية تنظيم مثل هذه السباقات تحتاج لموافقة عدة جهات منها هيئة التنمية السياحية والأمن الوطني والأمن العام وموافقة مدير أمن القاهرة، مشيرًا إلى أن القرار الصادر من مدير أمن القاهرة بتوقف فاعليات السباق جاء نظرًا لتواجد عددًا من الأحداث التي تنظم في نفس المنطقة التي يُقام فيها السباق.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان