إعلان

مصري يقبل الصلح مع سعودي هشم سيارته وحاول إحراقها..فيديو

05:00 م الأحد 22 نوفمبر 2015

سيارة محطمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

بعد أيام قليلة من تداول نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي لمقطع فيديو صوره مواطن سعودي أثناء تعدية على سيارة مقيم مصري في المملكة العربية السعودية، انتشر مقطع آخر لنفس الشخص بصحبة المصري المعتدى عليه لتوثيق التصالح بين الطرفين.

وكان مصدر قانوني بالعاصمة السعودية الرياض قد أفاد أن المواطن السعودي الذي تعدي على سيارة مقيم مصري وقام بتهشيم زجاجها وإحراق محتويات فيها بأعقاب السجائر قد يواجه عقوبة السجن أو الجلد ودفع غرامة قد تصل إلى 500 ألف ريال سعودي ما لم يتم التصالح بين الطرفين.

وقد ربط الكثير ممن تابعوا تلك الواقعة بين مسارعة المواطن السعودي للتصالح مع المقيم المصري والعقوبات القاسية التي كان بصدد التعرض لها، إلا أن بعض المصريون قد استنكروا كذلك قبول المقيم المصري للصلح بعد ما ناله من إهانات وسباب وتهشيم سيارته.

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. "السيارة المائية" الحل الأمثل للأمطار في مصر!

بالصور.. أوبل أسترا 2016 راحة ورفاهية وسعر في المتناول

والعقوبات التي كان المواطن السعودي بصدد مواجهتها قد أشار إليها المستشار القانوني محمد سعد الوهيبي خلال تواصله مع صحيفة (هافنجتون بوست) حيث قال أن ما أتى به المواطن السعودي يدخل ضمن باب الاعتداء العمد على مال وممتلكات الغير الخاصة وذلك بأي وسيلة كانت بما يزيد قيمته عن 5 آلاف ريال سعودي، وهو ما حدث بالفعل في هذه الحالة.

وأضاف الوهيبي أنه في حالة لم يسدد المعتدي قيمة التلف الذي تسبب به أو أن يتنازل صاحب الحق الخاص عن حقوقه، هنا سيتم تطبيق العقوبة بحق المعتدي وهي إما السجن والجلد أو تعويض المعتدى عليه لقاء التلفظ والتشهير.

عقوبة أخرى أكد الوهيبي أن المواطن السعودي لربما كان على وشك مواجهتها وهي تندرج ضمن الجرائم المعلوماتية، حيث قام المعتدي بتصوير وبث ما قام به عبر شبكات التواصل الاجتماعي على الإنتر نت وذلك يعتبر تشهيرًا بحق المعتدى عليه.

يذكر أن واقعة الاعتداء على مواطن مصري في دولة أجنبية لم تكن الأولى في الأسابيع الأخيرة، حيث أثارت قضية العامل المصري الذي اعتدى عليه نائب أردني في العاصمة الأردنية عمان لغط واستنكار كبيرين في مصر خاصة بعدما قبل العامل المصري كذلك التصالح مع المعتدي.

مقطع الفيديو الذي يوثق حادث الاعتداء

فيديو يوثق لحظة التصالح بين الطرفين

فيديو لواقعة العامل المصري والنائب الأردني

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان