إعلان

بعد تايلاند.. "نيسان سنترا" الآن صناعة مصرية

10:45 ص الأحد 11 أكتوبر 2015

نيسان سنترا 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أعلنت شركة نيسان العالمية المتخصصة في صناعة السيارات والتي تمتلك مصنعًا في محافظة الجيزة أنها ستقوم تجميع سيارتها من طراز "سنترا سيدان" في جمهوري مصر العربية.

وكانت الشركة اليابانية قد أصدرت بيانًا رسميًا يوم الثامن من أكتوبر الجاري أفادت فيه أن السيارة سنترا 2016 وما يليها من طرازات أحدث سيتم تجميعها محليًا بمصر بعد أن كان يتم استيرادها من مصانع الشركة بتايلاند.

وإلى جانب الطراز الجديد الذي قررت نيسان تجميعه محليًا في مصر، هناك طرازين آخرين يتم تغذية السوق المحلي بهما من خلال مصنع السادس من أكتوبر وهما نيسان صني سيدان ونيسان بيك أب.

احدث تكنولوجيا الفرامل سيارات Audi

ومن المتوقع بيد أن الشركة لم تعلن غير ذلك حتى الآن أن يطرح طراز 2016 من سنترا بنفس مواصفات المحرك السابق الذي يبلغ سعته 1.6 ليتر بعدد 4 سلندرات وقوة 113 حصان.

أما عن أسعارها في السوق المحلي فيتوقع خبراء السيارات أن يقل عن أي وقت مضى بفعل عدم وجود رسوم جمركية وسيكون متوسط أسعار أقل فئة بها نحو 124.000 بينما أعلى فئة ما يقارب 145.000  جنيه مصري.

وتعليقًا على هذه الخطوة هنأ السيد أيساو سيكيجوشي العضو المنتدب بشركة نيسان موتور إيجيبت العاملين بمصنع الشركة في مصر على تميزهم والفوز بثقة نيسان العالمية التي أوكلت إليهم نوع ثالث ليكون بين أيديهم.

فوائد لا تعرفها عن زجاج السيارة المعتم (الفامية)

وأكد سيكيجوشي أن تجميع "نيسان سنترا" محليًا ليكون عاملاً مساعدًا لتلبية احتياجات السوق المصري الذي تستحوذ نيسان على نحو 10% منه، ويسعى العملاق الياباني إلى الاستحواذ على نسبة أكبر في السنوات المقبلة.

والأمر الذي يبرهن على كلام السيد سيكيجوشي في استهداف رقعة أكبر من سوق السيارات بمصر أن مصنع الشركة بالسادس من أكتوبر يعد هو المصنع الأول في مصر الذي يعمل على مدار 24 ساعة لتلبية احتياجات السوق.

يذكر أن مصنع نيسان بمدينة السادس من أكتوبر يغذي الأسواق المحلية والأفريقية بـ30 ألف سيارة سنويًا، يعمل على إخراجهم للنور ما يفوق ألف وثلاثمائة عامل وعاملة.

نيسان

نيسان

نيسان

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان