إعلان

تطبيق للهواتف الذكية يتسبب فى توقف السيارات عن العمل بأنحاء أوروبا

09:32 م الجمعة 13 يونيو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اضطربت حركة المرور بشدة في عدة مدن أوروبية اليوم الأربعاء جراء قيام الالاف من سائقي السيارات الأجرة بعرقلة المرور علي الطرق الرئيسية احتجاجا على التعديات الناتجة عن خدمات جديدة لحجز سيارات الاجرة عبر الهواتف الذكية بقيادة شركة اوبر الأمريكية .   

وفي باريس ، عرقلت عدة مئات من سيارات الاجرة المرور علي الطرق المؤدية إلى مطاري تشارل دي جول واورلي منذ الصباح الباكر قبل الانضمام إلى موكب من السيارات المتجهة إلى مسيرة في المدينة .

وفي مدريد ، اختفت سيارات الأجرة من الشوارع نظرا لتظاهر السائقين للدعوة إلى اضراب ضد شركة اوبر التي تجمع بين السائقين المستقلين والركاب عبر تطبيق على الهواتف الذكية .

كما ان سائقي السيارات الأجرة في ميلانو كانوا مضربون ولكن كانوا ينقلون المعاقين والمرضى والنساء الحوامل مجانا .

ويشتكى العاملون في مجال سيارات التاكسي من ان أمثال " اوبر " تتصرف كشركة لخدمات سيارات الاجرة ولكن بدون تكبد عناء تكاليف الرخصة وهو ما يقوض اللاعبين التقليديين في هذا المجال .

وفي لندن ، من المتوقع مشاركة ما يصل إلى عشرة الاف سيارة اجرة سوداء في موكب عبر المدينة ، مما سيتسبب في توقف حركة المرور .

ودافع بعض الساسة عن الابتكار واصفين اياه بانه يوفر المزيد من الخيارات للزبائن .

وكتبت نيللي كروس ، مفوضة شؤون الأجندة الرقمية بالاتحاد الأوروبي ، في مدونتها انه لا يمكن التصدي للتحديات التي تشكلها التكنولوجيات الجديدة " بتجاهلها أو بالاضراب أو بمحاولة حظر هذه الابتكارات من الوجود ".

وأضافت ان الابتكارات " تزيل بعض الوظائف وتغير اخرى .. ولكنها تحسن أغلب الوظائف وتوفر اخرى جديدة أيضا ". 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان