إعلان

هل ضاع حلم انتاج سيارة سعودية ؟؟

02:29 م الأحد 19 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عشنا معكم على مدار الأعوام السابقة وبكل شغف حلم انتاج السيارة غزال1 التى تعد أول سيارة يتم تصنيعها بالكامل بأيد سعودية والتى كان مقررا اطلاقها وتسويقها العام الماضى 2013 وبالرغم من اقتراب الحلم الذى كاد أن يتحول الى حقيقة الا أنه يبدو أن السيارة لن ترى النور فى القريب العاجل لأسباب يمكن تجاوزها .

السيارة غزال1 تم انتاجها فى يونيو من العام 2010 وقام خادم الحرمين الشريفين بتدشين السيارة وأعطاها الدعم الكامل حتى ترى النور لتكن تلك السيارة هى نواة لبداية التحول من سوق استهلاكى لتصبح السعودية أحد منتجى السيارات فى العالم , لتخرج علينا تصريحات المسئولين وبيروقراطية النظام التى ستجعل من حلم تمناه الجميع ليس فقط فى الوطن السعودى ولكن فى الوطن العربى كله شيئا من الماضى .

من وجهة نظر جامعة الملك سعود التى نجحت فى تقديم أول نموذج للسيارة أن الدولة أسندت انتاج السيارة لوزارة التجارة والصناعة وأن كل ما حققته الجامعة من تقدم هو تحت تصرف الوزارة وأن عملية انتاج السيارة غزال1 كان هدفها نقل ثقافة التصنيع لدى الطالب السعودى واكسابهم الخبرة فقط وليس بغرض الصناعة والتجارة.

على الصعيد الآخر رد وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق ربيعة جاء سريعا حيث حيث أكد أن جامعة الملك سعود لم تتقدم لها للحصول على ترخيص تصنيع السيارة، مضيفاً أن الجامعة هي صاحبة المبادرة والفكرة والجامعة هي الجهة المسؤولة عن المشروع، وأنه لا دخل للوزارة في تأخير الإنتاج.

فهل ترى عزيزى القارئ ضياع حلم انتاج سيارة سعودية ؟؟ أم أن الحلول مازالت قائمة ويمكن تدارك الأمر.... شاركنا رأيك ومقترحاتك وعلى من تقع المسئولية فى تأخير انتاج السيارة؟

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان