إعلان

بورش تجنى أرباح عن كل سيارةأكثر من أى شركة منتجة أخرى

01:13 م الخميس 05 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تجني شركة بورش الألمانية للسيارات الرياضية الفارهة أرباحا أكثر عن كل سيارة تبيعها عن أي شركة منتجة أخرى في العالم، وذلك وفقا لدراسة أجراها مركز أبحاث السيارات الألماني "سي أيه دي" في جامعة دويسبورج إيسن.

وجاء في الدراسة التي نشرت في مجلة "أوتو بيلد" الألمانية للسيارات أن بورش حققت في النصف الأول من هذا العام متوسط أرباح بلغ 950ر16 ألف يورو (405ر22 ألف دولار) للسيارة الواحدة أو نحو 4ر18% من سعر السيارة في صالات العرض.

ويستثني الرقم الضرائب أو أسعار الفائدة وتم حسابه باستخدام بيانات تجارية عملية موثوق فيها. كما أنه يستثني الانشطة الإضافية مثل إنتاج الدراجات النارية في حالة شركة "بي إم دبليو" الألمانية أو المجال العقاري لشركة "تويوتا" اليابانية.

ويأتي في التصنيف بعد بورش شركتي "فيراري" و"مازيراتي" اللتين تحقق كل منهما أرباحا تبلغ 15 ألف يورو عن كل سيارة مباعة تليهم شركتا "أودي" و"بي إم دبليو" اللتين تحققان ربحا بقيمة 3821 و3495 يورو على التوالي.

وتعد بورش هي الأكثر ربحية بشكل كبير على الورق من شركة فولكسفاجن التي تنتمي إليها مع شركتي "بوجاتي" و"لومبرجيني" للسيارات الفارهة.

وأوضحت دراسة مركز "سي أيه دي" أن فولكسفاجن تجني في المتوسط 629 يورو عن كل سيارة ، ما يجعلها تأتي بفارق كبير خلف تويوتا التي بلغ هامش أرباحها عن كل سيارة 1801 يورو.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان