إعلان

فولكس فاغن تزود أيقونتها XL1 بمحرك دراجة نارية

11:41 ص الإثنين 30 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أكدت شركة فولكس فاغن أن إنتاج أعداد محدودة من سيارتها XL1 ذات البنية الهيكلية الخفيفية لا يعني انتهاء مراحل التطوير لهذه السيارة الاقتصادية، حيث أعلنت الشركة الألمانية عن مشروع بحثي جديد يحمل اسم XL Sport.

 

ومن المتوقع أن يؤدي استحواذ  شركة أودي التابعة لمجموعة فولكس فاغن على شركة دوكاتي الإيطالية، المتخصصة في إنتاج الدراجات النارية، دوراً حاسماً في تطوير السيارة الاختبارية XL Sport.

 

وأعلن هارتموت هوفمان، المتحدث الإعلامي باسم الشركة الألمانية، أن هذه السيارة الاختبارية ستعتمد على محرك مستمد من دراجة دوكاتي 1199 Panigale الفاخرة، حيث يولد هذا المحرك ثنائي الأسطوانات بسعة 2ر1 لتر في الدراجة النارية قوة تبلغ 143 كيلووات/195 حصان.

 

ولكن شركة فولكس فاغن لم تفصح عن أية معلومات بخصوص معدلات أداء هذا المحرك في السيارة الاختبارية XL Sport التي يقل وزنها عن 800 كيلوغرام. ولم تعلن أيضاً عن أية بيانات بخصوص قيم استهلاك الوقود.

وأضافت الشركة الألمانية أنه يتم نقل قوة المحرك إلى العجلات في السيارة الاختبارية XL Sport عن طريق ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض سباعي السرعات، والمركب في السيارة XL1 أيضاً، بالإضافة إلى ناقل حركة وسيط.

 

وتجدر الإشارة إلى أن سيارة فولكس فاغن XL1 تعتمد على منظومة دفع هجين Plug-in، تضم محرك ديزل بقوة 35 كيلووات/48 حصان، بالإضافة إلى محرك كهربائي بقوة 20 كيلووات/27 حصان. وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل الاستهلاك المعياري للوقود يبلغ 9ر0 لتر/100 كلم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان