إعلان

سيات تطلق موديلاً بالغاز الطبيعي من سيارتها Leon

11:32 ص الأحد 22 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلنت شركة سيات عن إطلاق موديل يعمل بالغاز الطبيعي أو البنزين من سيارتها Leon خلال مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات الممتد حتى 22 أيلول/سبتمبر الجاري.


وأوضحت الشركة الأسبانية أن الموديل TGI من السيارة المدمجة يعتمد على سواعد محرك بسعة حجمية تبلغ 4ر1 لتر ويولد قوة 81 كيلووات/110 حصان، ويدور بعزم دوران أقصى يبلغ 200 نيوتن متر. وتكفي هذه القوة الحصانية للانطلاق بسرعة قصوى تبلغ 194 كلم/ساعة.

وتشتمل السيارة TGI-Leon على خزانين للغاز الطبيعي المضغوط (CNG) بسعة 15 كيلوغراماً تحت صندوق الأمتعة. وتؤكد الشركة الأسبانية أن سعة خزاني الغاز تكفي لقطع مسافة تصل إلى 400 كيلومتر تقريباً.


وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل استهلاك في وضع التشغيل بالغاز الطبيعي يبلغ 5ر3 كيلوغرام لكل 100 كيلومتر، وهو ما يعادل 94 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

كما شهد جناح سكودا كشف النقاب عن موديل اقتصادي ثان، وهو Leon 1.6 TDI Ecomotive الذي يعتمد على محرك ديزل تربو بقوة 81 كيلووات/110 حصان، ويدور بعزم دوران أقصى يبلغ 250 نيوتن متر، ويحتاج إلي 3ر3 لتر من الوقود لكل 100 كلم، ويصدر عنه 87 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

ويشتمل هذا الموديل الاقتصادي على خزان يسع 50 لتراً من وقود الديزل، وتروج الشركة الأسبانية لهذا الموديل بأن سعة خزان الوقود تكفي لقطع مسافة تصل إلى 1500 كلم.


وأعلنت شركة سيات أنه سيتم طرح الإصدار Leon Ecomotive في جميع طرازات جسم السيارة، أما موديل الغاز الطبيعي سيقتصر طرحه في البداية على السيارة خماسية الأبواب فقط، على أن يتوافر في الموديل الكومبي ST في وقت لاحق، ولكن لن يتوافر في الموديل ثلاثي الأبواب SC.

ولم تفصح شركة سيات عن أية بيانات بخصوص الموعد الدقيق لطرح موديلاتها الاقتصادية في الأسواق أو أسعارها المتوقعة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان