إعلان

سيارة بى أم دبليو إيطالية التصميم ؟

03:22 م السبت 17 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


تعتبر سيارة ذات تصميم إيطالى بالأساس و وانتجت منها 10 آلاف وحدة خلال الشهور الثمانية التالية لاطلاقها.
قدمت شركة «BMW » السيارة «BMW Isetta » للجمهور للمرة الأولى فى أبريل 1955،، حيث صنعت بموجب ترخيص فى عدد من الدول المختلفة مثل إسبانيا والمملكة المتحدة وفرنسا والبرازيل وألمانيا.

وعرفت «Isetta » باسم «Bubble Car » أو السيارة الفقاعة لتشابهها مع شكل البيضة أو الفقاعة، واستطاعت أن تحقق أعلى معدل للمبيعات بين السيارات ذات «السلندر» الواحد بنحو 161.728 وحدة على مستوى العالم.

وتميزت الفقاعة بـ«سلندر» واحد وناقل حركة رباعى السرعة ومحرك بسرعة 13 حصانا وسعة CC 247.

وأخذت السيارة عدة موديلات مختلفة قامت الشركة بتطويرها مثل «BMW Isetta 250»، واحتفظت بالتصميم الفقاعى نفسه، وإن اختلفت عن النموذج الإيطالى فى المصابيح الأمامية والتى تم إصلاحها بشكل منفصل على جانبى هيكل السيارة، وكانت تحمل إشارة «BMW » تحت الزجاج الأمامى.

كما انتجت شركة بى إم دبليو نماذج أخرى متطورة من السيارة مثل «BMW Isetta 300» و«BMW Isetta 600»، حيث تميز الموديل الأول والذى ظهر فى 1956 بـ«سلندر» واحد أيضا إلا أنه تم توسيع حجمه، كما تم رفع عزم الدوران الى 18.4 نيوتن/متر بمعدل دوران 4600 لفة خلال الدقيقة الواحدة، وبسرعة قصوى 85 كم/ساعة.

أما الموديل الثانى فقد بقى الشكل الأمامى والمحور الخلفى التقليدى دون تغيير، ولكن تم مد قاعدة العجلات لاستيعاب أربعة مقاعد، ووصلت قوة المحرك الى سرعة قدرها 46 ميلا فى الساعة.

وتم انتاج 34 ألف وحدة من هذا الموديل خلال عامين، نظرا لزيادة الطلب على السيارات الاقتصادية، إضافة الى أزمة الطاقة بين 1965 وحتى 1975.

ونافست الفقاعة فى ذلك الوقت السيارة «بايتل» المقدمة من قبل شركة «فولكس فاجن» والتى ظهرت فى أواخر الخمسينيات.

وفى عام 1962 توقف انتاج شركة «BMW »  من Isetta

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان