إعلان

فيديو : Hyperloop ..وسيلة نقل جديدة بسرعة 800 ميل فى الساعة

03:11 م الجمعة 16 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نعيش اليوم فى عالم السرعة بكل ما تعنية الكلمة حيث أن ما كنت تظنه بالأمس شيئا حديثا ومبتكرا يصبح اليوم شيئا عاديا بل وتجد ما أحدث ويفوقه بمراحل. واليوم نقدم لكم ابتكارا يعد نقلة نوعية فى عالم النقل والمواصلات حيث أعلن أعلن الملياردير الون موسك مؤسس شركة تسلا للسيارات وسبيس اكس لابحاث الفضاء عن ابتكار طريقة جديده للتنقل تستطيع نقل الركاب بسرعة 800 ميل فى الساعة أى أنه يمكن التنقل اليوم بسرعة الصوت.

الابتكار الجديد أطلق عليه اسم Hyperloop وتعتمد تلك الطريقة على بناء انابيب طويلة تصل بين الاماكن التى يرغب التنقل بينها ومركبات اسطوانيه تحتوى على مقاعد للركاب بالاضافة لجزء اخر منعزل لشحن الأمتعة. وتعتمد تلك الطريقة على القوة الدافعة للمركبة الاسطوانية الخاصة بالراكب فبمجرد وضع المركبة فى المسار المخصص لها يتم اعطائها دفعة كهرومغناطيسية ثم يتم بعد ذلك الاعتماد على محركات دفع هوائية.

وقد صرح الملياردير الون موسك بأن تطبيق تلك الطريقة لن يكلف مبالغ طائله كما يظن البعض بل انها ستكون أقل كلفة من السكك الحديدية واكثر كفاءة. واعلن ايضا أنه سيتم اضافة تكنولوجيا تمنع من الوصول لسرعة الصوت لهذه المركبة حتى يتم تفادى الدوى الناتج عن اختراق حاجز الصوت. 

واليكم الفيديو:-

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان