إعلان

هل تضر الحراره الشديده طلاء سيارتك

12:35 م الخميس 01 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أكد الخبير الألماني إيفون فيلكه أن طلاء السيارة لا يتعرض لأضرار في حالة توقف السيارة لفترات طويلة تحت أشعة الشمس المباشرة. وأضاف الخبير بمعهد فراونهوفر لتكنولوجيا التصنيع وبحوث المواد التطبيقية بمدينة بريمن قائلاً: "لا داعي للقلق إذا وصلت درجة حرارة الطلاء الأسود إلى 70 درجة مئوية تحت أشعة الشمس الحارقة".

 

وأرجع الخبير الألماني السبب في ذلك إلى أن طلاء السيارة تم اختباره في ظل ظروف جوية مختلفة للغاية، وأردف قائلاً: "غالباً ما تتم هذه الاختبارات في أريزونا أو فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تمتاز هذه الأماكن بالحرارة الشديدة وأشعة الشمس الحارقة".

 

وبالمثل، لا تتأثر إطارات السيارة بارتفاع درجات الحرارة؛ لذا فهي لا تحتاج إلى وسائل حماية إضافية من السخونة، مهما كانت درجة حرارة الشمس. وأوضح هيلموت هيرش، من رابطة صناعة المطاط الألمانية بمدينة فرانكفورت قائلاً: "على الرغم من أن تغطية إطارات السيارات بأغطية من البلاستيك أو الورق المقوى يعتبر من التقاليد الجميلة، إلا أنه لم يعد ضرورياً مع الإطارات الحديثة".

وأرجع هيرش السبب في ذلك إلى أن الإطارات الحديثة تحتوي على شمع واقٍ من أشعة الشمس، لحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية والتي تتسبب في تقادم المطاط، ولذلك فإن الورق المقوى والأغطية الأخرى لا توفر أية ميزة إضافية للإطارات. كما أنه لا داع للقلق من انفجار إطارات سيارات الركوب بسبب أشعة الشمس الشديدة فقط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان