إعلان

أوبل أسترا الجديدة الآن في صالات عرض ليبرتي في الإمارات

02:24 م الثلاثاء 23 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلنت ليبرتي للسيارات التي تعد واحدة من أكبر  وكلاء جنرال موتور في الشرق الأوسط، عن وصول أوبل أسترا أو بي سي (OPC) الجديدة ذات القوة الإضافية إلى منطقة الشرق الأوسط و معارض ليبرتي في الإمارات العربية المتحدة.

هذا ومن المتوقع أن تحدث هذه السيارة مع القوة الإضافية، ثورة في عالم السيارات المدمجة وذلك بسبب مظهرها الرياضي  الذي يوحي بالقوة و الأداء العالي والمتميز.

في إطار تعليقه على هذه السيارة، قال السيد جلبيرت نصار، مدير العلامة التجارية لسيارات أوبل في شركة ليبرتي: "تضع أوبل أستر  (OPC) معايير جديدة لمفهوم السيارات الرياضية فهي تجمع بين التصميم الأنيق الرياضي والأداء المتميز  والكثير من المواصفات الإستثنائية التي تتماشى مع حاجة الكثيرين من عشاق هذه الفئة من السيارات وميولهم الحماسية".

تم تزويد هذا الإصدار الجديد من سيارات أسترا OPC، بمحرك توربيني سعة 2.0 لتر  يعمل بالحقن المباشر . محرك أوبل أسترا OPC أداء متفوق بعزم دوران يبلغ 400 نيوتن يمكن أن ينطلق من سرعة 0 كم في الساعة إلى 100 كلم في الساعة بغضون 6 ثواني. ويحقق سرعة قصوى تبلغ 250 كلم في الساعة وهذه السرعة لم تبلغها الإصدارات السابقة من سيارات أسترا OPC.

تأتي أوبل أسترا OPC بمحرك توربيني 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 280 حصان أي بإضافة 30 حصان عن الإصدارات السابقة، تتميز بكفاءة عالية في إستهلاك الوقود فهي وبالرغم من هذه الإضافات إلى الأداء فقد تم خفض إستهلاك الوقود 12% في حين تم خفض إنبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بنسبة 14% مقارنة عن السيارة السابقة.

عمل مهندسو أوبل على تطوير نظام سحب الهواء في المحرك بما يتماشى مع قوة المحرك التوربيني بالإضافة إلى ذلك فقد تم تطوير نظام العادم بحيث يسمح بتدفق الغازات بفعالية أكبر  ويحسن من أداء المحرك. وقد صنع المحرك التوربيني بمكونات جديدة لجهة القوة والمتانة حتى يستطيع تحمل ضغط الهواء المتدفق إليه.

هيكل فليكس رايدر  قوي وتروس تفاضلية محدودة الإنزلاق ذات أداء عالي

تم تصميم هيكل سيارة أوبل أسترا  OPC الجديدة بما يتماشى مع أدائها العالي ومحركها الذي يولد قوة 206 كيلوواط/280 حصان وعزم دوران يصل إلى 400 نيوتن. يستفيد الهيكل من كافة العناصر التي تتضافر لتعزيز كل ديناميات القيادة حيث الدعامات عالية الأداء من طراز  (HiPerStruts) والمثبتة على نظام التعليق الأمامي ونظام هيكل الميكاترونيك فليكس رايدر والتروس التفاضلية محدودة الإنزلاق بالإضافة إلى مكابح بريمبو.

يتيح نظام الهيكل فليكس رايد للسائق القدرة على إمتصاص الصدمات والتوجيه مع إستجابة دواسة الوقود. يمكن الإختيار بين ثلاثة أوضاع مختلفة تقدم كل وضعية تجربة قيادة عالية الأداء وفريدة من نوعها.  

بالإضافة إلى ذلك فقد تم تزويد السيارة بنظام ربط متوازي" Watt’s link" مصمم خصيصاً للسيارات الرياضية وتم تثبيته على المحور الخلفي لسيارة أسترا OPC مع محور كرانك بما يضمن الإستقرار الجانبي ودقة التوجيه خاصة في المنحنيات. يضمن هذا النظام الفريد أن يتم إستيعاب 80% من جميع الأحمال الجانبية من قبل نظام التعليق الخلفي. وتضيف الإطارات من قياس 19 إنش لمسة رياضية تضفي على السيارة شعوراً بالقوة والإستقرار. كما عمد مهندسو أوبل أسترا OPC  إلى ضبط الهيكل الخارجي وفق معايير OPC عن طريق تعديل المخمدات وزيادة صلابة النوابض. علاوة إلى التروس التفاضلية محدودة الإنزلاق المثبتة على المحور الأمامي الأمر الذي من شأنه توفير  أقصى عزم دوران على الطريق.

يوفر نظام السيطرة " ESP" في أوبل أسترا OPC، ثلاثة أنماط مختلفة تمنح السائق خيارات قيادة رياضية متعددة. وقد تم تصميم نظام المكابح لبتناسب مع مطلبات القوة والأداء حتى في ظل الحمولة القصوى. وتماشياً مع تقاليد OPC فقد تم تجريب السيارة في حلقة سباق "نوردسشلييفي" في نوربورغرينغ في ألمانيا. هذا ويتم إختبار جميع سيارات OPC على حلبة سباق "غرين هيل" الذي يعتبر أحد أصعب سباقات السيارات في العالم.

استرا تصميم يعكس قوة الأداء

تحتاج السيارات الرياضية القوية إلى تصميم قوي يعكس أدائها المتميز ، فجاء تصميم أوبل أسترا OPC ليعبر عن القوة والسرعة وتماشياً مع هذا المفهوم، تم تصميم عجلة القيادة لتجذب إهتمام عشاق القيادة مع مقعد عالي الأداء وخفيف الوزن  بالإضافة إلى أحدث التقنيات الفريدة من نوعها التي تتضمن على تطبيقات آي فون باور آب التي تسمح للسائق بالحصول الفوري على الكثير من بينات المحرك والسيارة بواسطة الناقل CAN. وقد تم تصميم قمرة القيادة من مواد عالية الجودة تضفي جواً رياضياً متميزاً. كما تم إضافة المزيد من المزايا الرياضية إلى هيكل السيارة الخارجي من جوانب ومصدات خلفية والجناح المثبت على سقف السيارة من الخلف بالإضافة إلى أنبوبي عادم مثبتين في الخلفية على شكل شبه منحرف. وتعطي لمسات اللون الأزرق أو اللؤلؤي في جميع أنحاء قمرة القيادة لمسة رياضية من نوع مختلف. تم تصميم المقاعد بتقنيات عصرية هي الأحدث من نوعها في العالم بمسند خلفي مستقل تتوافق مع معايير  " AGR" وقدد استعمل مهندسو هذه السيارة أحدث تقنيات توفير المواد في صناعة المقاعد.

أوبل أول صانع لفئة السيارات الرياضية المدمجة عالية الأداء التي توفر وسائد قابلة للتعديل هوائياً على جانب المقعد. كما أن خفض إرتفاع المقعد أكثر من شأنه أن يزيد التواصل بين السائق ومركبته على الطريق.

سيارات أوبل أسترا OPC متوفرة في صالات عرض ليبرتي للسيارات في الإمارات العربية المتحدة بسعر يبدأ من 120000 درهم فقط.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان