إعلان

فورد تسعى لاقامة اولى مصانعها بالسعوديه

12:07 م الخميس 11 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دائما ما تحدثنا عن اهمية السوق السعودى حاليا فى عالم السيارات حيث تخطى الامر عملية المبيعات فقط الى محاولات كبرى شركات السيارات لانشاء مصانع لها فى المملكه. فكما ذكرنا سابقا ان شركتى جاجوار ولاند روفر تقوم حاليا بانشاء اولى مصانعها فى المملكه تليهم فورد الامريكيه الان بمحاولات جاده لانشاء اولى مصانع الشركه فى السعوديه.

فقد كشف عضو اللجنة الوطنية لوكلاء السيارات في مجلس الغرف السعودية الاستاذ نيل الحصين أن فورد تدرس بجدية فتح خطوط إنتاج في السعودية. حيث صرح لصحيفة الإقتصادية “هناك دراسة جدية من شركة فورد الأم لفتح خطوط إنتاج في السوق المحلية منذ أكثر من سنة، وهي تنظر للسعودية بمنظور جدي، وسيتم الإعلان عن نتائج الدراسة بعد الانتهاء منها”. وذكر أن فورد تراجعت في البداية بسبب الإجراءات الطويلة في إنشاء المشاريع، ولكن وكيل فورد في السعودية أوضح للشركة أن الأمور قد تغيرت، وأن هناك محفزات لاستقطاب الصناعات بسبب توافر الميزات النسبية والمواد الطبيعية التي تدخل في صناعات السيارات. الجدير بالذكر أن هناك عدة مصانع شركات سيارات قائمة حالياً, معظمها تصنّع الشاحنات مثل مصنع شاحنات مرسيدس وفولفو ومان, إضافة لمصنع شركة إيسوزو التي بدأت مؤخراً في الدمام, ومصنع الشركة الخليجية لصناعة السيارات الذي ينتج سيارات النقل الخفيف.

جدير بالذكر ان المملكه العربيه السعوديه تحتوى على اكبر مصهر المنيوم فى العالم بالاضافه لتقنيات متقدمه جدا فى صناعة السيارات وهو ما قد يشجع كبرى تلك الشركات لفتح خطوط انتاج لها بالمملكه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان