إعلان

تأجيل طرح الأيقونة المجنحة "كوليبري"

11:51 ص الإثنين 02 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلنت شركة "إنوفيتيف موبيلتي أوتوموبيل" الألمانية عن تأجيل موعد طرح السيارة الكهربائية المجنحة "كوليبري"، حيث من المقرر أن يبدأ الإنتاج القياسي بحلول نهاية عام 2015، على أن يتم طرحها في الأسواق مطلع عام 2016، وذلك بعد أن كانت الشركة قد أعلنت عن طرح السيارة الصغيرة في عام 2014.

 

     وأرجع روبرت فيتسل مدير المشروع سبب تأجيل موعد الطرح إلى أن البحث عن مستثمرين جدد وإنشاء شبكة الموزعين قد استغرق وقتاً أطول مما تم التخطيط له، مؤكداً أن السيارة الصغيرة جاهزة للانطلاق بالفعل، وأن أكثر من 700 عميل قد حجزوها بالفعل.

 

     وتجدر الإشارة إلى أن الشركة الألمانية كانت قد كشفت النقاب عن أيقونتها الصغيرة خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات في آذار/مارس الماضي. ويبلغ طول السيارة "كوليبري" المخصصة للمدن 75ر2 متر، وعرضها 18ر1 متر، وتزن 440 كيلوغراماً.

     وينبض بداخل الأيقونة الصغيرة محرك كهربائي بقوة 24 كيلووات/33 حصان وتصل سرعتها القصوى إلى 120 كم/ساعة، لتتمكن بذلك السيارة من قطع مسافة 110 كيلومتر تقريباً بشحنة واحدة للبطارية. وبعد قطع هذه المسافة يلزم توصيل السيارة بمقبس كهربائي لمدة تتراوح من 20 دقيقة إلى ساعتين، وذلك بحسب نوع المقبس.

 

     وأعلنت الشركة الألمانية أن سعر السيارة الكهربائية كوليبري سيبلغ حوالي 12 ألف دولاراً أمريكياً، علاوة على رسم استئجار البطارية والذي يبلغ حوالي 75 دولاراً شهرياً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان