إعلان

أودي تطلق موديلاً رياضياً RS من سيارتها Q3

01:00 م الإثنين 07 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلنت شركة أودي الألمانية عن إطلاق موديل رياضي RS من سيارتها Q3، التي تنتمي إلى فئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض (SUV).

 

وخلال إزاحة الستار عن السيارة أعلنت شركة Quattro GmbH التابعة لأودي أن السيارة RS Q3 الجديدة تأتي بخلوص أرضي أكثر انخفاضاً ونظام تعليق مضبوط على وضع أكثر صلابة.

 

ويتولى مهمة دفع السيارة RS Q3 الجديدة محرك تربو خماسي الأسطوانات بسعة حجمية تبلغ 5ر2 لتر ويولد قوة تبلغ 228 كيلووات/310 حصان. وتعتمد شركة أودي على نفس المحرك بالفعل في سيارتها الكوبيه TT. وتشتمل باقة تجهيزات السيارة Q3 التقليدية على محرك رباعي الأسطوانات فقط.

 

وأوضحت الشركة الألمانية أن هذا المحرك يدور بعزم دوران أقصى يبلغ 420 نيوتن متر، وبالتالي فإن سيارة الأراضي الوعرة المدمجة تنطلق من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 5ر5 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 250 كلم/ساعة، وعلى خلاف موديلات RS الأخرى لا يمكن زيادة السرعة نظير تكلفة إضافية.

 

وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل استهلاك الوقود يبلغ 8ر8 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 206 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وبالتالي فإن السيارة RS Q3 تعتبر أكثر الموديلات توفيراً في استهلاك الوقود في فئة السيارات الرياضية RS من أودي.

 

وأعلنت الشركة الألمانية عن طرح السيارة RS Q3 الجديدة في الأسواق اعتباراً من شهر تشرين ثان/نوفمبر القادم بأسعار تبدأ من 74 ألف دولاراً أمريكياً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان