إعلان

جهاز حماية المستهلك: ما حدث في إحدى توكيلات السيارات من تجاوزات مشهد مخزي ومؤسف

11:11 م الخميس 26 مايو 2022
جهاز حماية المستهلك: ما حدث في إحدى توكيلات السيارات من تجاوزات مشهد مخزي ومؤسف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

عقب المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، على ما حدث في إحدى توكيلات السيارات من تجاوزات تجاه العملاء حاجزي السيارات، قائلًا: "أنا بعتذر للمصريين، ما حدث مشهد مخزي غير مقبول ومؤسف".

وأكد "حسام الدين"، في لقائه ببرنامج "يحدث في مصر"، المذاع عبر فضائية "ام بي سي مصر"، اليوم الخميس، أن الجهاز لن يقبل بأي نوع من أنواع الضغوط على المواطن المصري من الموردين والوكلاء.

وقال إن العملاء الذين دفعوا قيمة السيارات كاملة قبل 12 أبريل الماضي سوف يستلمون سياراتهم المتعاقد عليها دون سداد أي مبالغ إضافية، أو رد إجمالي مبالغهم المسددة بفائدة 18%، في حال إقرار التوكيل باستحالة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بالعقد.

وأضاف أن العملاء الذين قاموا بسداد مبالغ مالية بعد 12 إبريل الماضي سيقومون بدفع مبالغ إضافية، لافتًا إلى أن المستهلك المصري بطبيعته رحيم وليس قاسيًا ويقدر ما نمر به من تداعيات جراء الأزمة الاقتصادية العالمية.

وأوضح أن الجهاز تدخل وألزم الشركات بتسليم كل من حجز قبل 12 أبريل الماضي لسياراتهم المتعاقد عليها، ومنحهم فرصة 3 أسابيع لإخطار الجهاز بموقف تسليم كل حالة على حدة.

وتابع: "هناك بعض المستهلكين أبدوا استعدادهم الانتظار لفترة 6 أشهر لاستلام سياراتهم مع دفع زيادة عادلة، والجهاز وافق على أن يكون الاتفاق بالتراضي بين المستهلك والوكيل بدون فرض أي ضغوط"،مؤكدًا: "الضغط على المواطن غير مقبول ولن نفرط في حقوق المستهلكين".

فيديو قد يعجبك: