إعلان

معهد البحوث: ابتكار جهاز لقياس درجة حرارة السيارة وتنبيه السائق بذلك

12:16 ص الثلاثاء 17 مايو 2022
معهد البحوث: ابتكار جهاز لقياس درجة حرارة السيارة وتنبيه السائق بذلك

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب – معتز عباس:

قال أسامة محمد القائم بأعمال رئيس قسم الإلكترونيات والطاقة بمعهد البحوث، إن معهد بحوث الالكترونيات يعمل على مشاريع بحثية أكبر من هذا الاختراع .

وأضاف "محمد" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " التاسعة " المذاع على القناة " الأولى المصرية"، مساء الإثنين، إن دور المراكز البحثية هو طرح حلول للمشاكل المجتمعية حتى ان كانت صغيرة ، لافتا إلى أن هذه المشكلة واجهت فريق عمل البحثي.

وأوضح أن شركات السيارات أثناء التصنيع مهتمة بدرجة الأمان الخاصة بحزام الأمان بنقص الزيت في الماتور، لكن حينما ترتفع درجة الحرارة في الموتور لا يتم تنبيه السائق بذلك وهذا يعتبر قصور لابد من علاجه.

وأضاف أن قياس الحرارة ليس اختراعًا، لكن ما قمنا به هو عمل البحث عن كيفية وضع جهاز الحرارة داخل انسب مكان للمحرك لقياس الحرارة الناتجة منه لإعطاء اسرع انذار ممكن عن ارتفاع الحرارة .

وأكد أن السيارة لا تأخذ وقتا كثيرًا حتى تصل من الحرارة الطبيعية إلى الحرارة القصوى وتصل مدتها إلى 60 ثانية، مؤكدًا أن هناك خطورة كبيرة على إيقاف سيارة متحركة على الطريق.

وأفاد أن الجهاز المكتشف لا يوقف السيارة ولكنه يعطي انذارًا بزيادة حرارة السيارة وبعدها ينتبه السائق من خلال الصوت والضوء المتقطع وبعدها يتوقف السائق .

فيديو قد يعجبك: