إعلان

"نخشى الركود".. شعبة السيارات: يجب ألا ترتفع الأسعار كثيرًا بعد تعويم الجنيه

10:45 م السبت 29 أكتوبر 2022
"نخشى الركود".. شعبة السيارات: يجب ألا ترتفع الأسعار كثيرًا بعد تعويم الجنيه

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد جمعة:

قال علاء السبع، عضو مجلس إدارة شعبة السيارات، إن قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف يساهم في توحيد الأسعار والقضاء على السوق السوداء، ويعمل على زيادة الاستثمار وعدم تصدير القلق للمستثمرين بوجود سعرين للدولار.

وأضاف السبع، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، مساء السبت، أن زيادة إعفاء الشحنات المستثناة من قرار الاعتمادات المستندية إلى 500 ألف دولار قرار جيد سيجدث، لكن هذا الرقم بالنسبة لسوق السيارات صغير، وقد تنتهي المشكلة خلال شهر ديسمبر كما وعد محافظ البنك المركزي ومن قبله الرئيس السيسي.

وتابع: "طلبات سوق السيارات تحتاج 3 إلى 4 أشهر لتلبيتها مع نقص الإنتاج عالميًا، ولذا يجب أن تكون هناك رؤية واضحة للتعامل بالعملة وتمويلها عشان نقدر نطلب بقلب جامد ".

وذكر عضو مجلس إدارة شعبة السيارات أن الشركات العالمية في مصر سترفع الأسعار وفقًا لأسعار الدولار في البنوك، متابعًا: "أسعار السيارات يجب ألا ترتفع كثيرًا بعد قرار تحرير سعر الصرف لأنها كانت كانت عالية شويتين".

واستطرد: "لم يتم الإفراج عن السيارات في الموانئ حتى الآن.. ويجب أن نساند أنفسنا ونقلل من الربحية لأن الناس لم تعد متحملة ونخشى من حصول ركود حال ارتفاع الأسعار أكثر من ذلك".
وأعلن البنك المركزي، الخميس الماضي، عن تحرير سعر صرف الجنيه مقابل العملات الأجنبية بنظام مرن وفقًا للعرض والطلب، واتخذ عددًا من القرارات والإجراءات المرتبطة، ليرتفع سعر الدولار مقتربًا من 23 جنيهًا في تعاملات اليوم الأول.

فيديو قد يعجبك: