إعلان

رابطة تجار السيارات: المعارض تغلق أبوابها ولم نشاهد الموديلات الجديدة

01:57 ص الإثنين 10 أكتوبر 2022
رابطة تجار السيارات: المعارض تغلق أبوابها ولم نشاهد الموديلات الجديدة

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد جمعة:

قال أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، إن الأزمات العالمية أثرت بشكل كبير على صناعة السيارات، متابعا: "السنة دي ماشفناش عربية موديل 2023 ومخزون السيارات بيقل".

وأضاف أبوالمجد، خلال حواره مع برنامج "على مسؤوليتي"، مساء الأحد، أن العام الماضي ظهرت الحديدة موديل 2022 في شهر مارس، بسبب أزمة التصنيع العالمية في حميع الدول".

وتابع: "بعض معارض السيارات أغلقت أبوابها بسبب تصاعد الأزمات العالمية في سوق السيارات.. والتاجر اللي بيقفل معرضه زي الفلاح اللي بيبيع أرضه.. وإحنا الدولة الوحيدة في العالم التي تمنع دخول السيارات المستعملة".

من جانبه، قال خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات، إن العالم يشهد أزمة اقتصادية في كل مجالات الحياة، الأمر الذي انعكس سلبا على مجال صناعة السيارات، بالإضافة إلى أزمة توفير العملة الصعبة الدولار من أجل استيراد قطع السيارات من الخارج، وهو ما يعجل بأهمية توطين صناعة السيارات.

وأشار إلى أن مصر تمتلك كل المقومات التي تساعدها على إنتاج السيارات، كما أن أوروبا ستشهد أزمة طاقة في الفترة المقبلة مما يجعل مصر وجهة للمستثمرين لصناعة السيارات في مصر من أجل وفرة في مجال الطاقة وموقعها الإقليمي المهم.

وأضاف سعد أن عام 2030 سيشهد إيقاف صناعة السيارات التي تعمل بالمحروقات التقليدية، وفي عام 2040، ستعدم السيارات التي تعمل بالمحروقات التقليدية، والتوجه إلى السيارت الكهربائية.

فيديو قد يعجبك: