إعلان

"إدراك الناس السبب".. الاتحاد المصري للتأمين عن تزايد الإقبال على تغطية التأمين على السيارات

11:12 م الثلاثاء 14 ديسمبر 2021
"إدراك الناس السبب".. الاتحاد المصري للتأمين عن تزايد الإقبال على تغطية التأمين على السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين، إن حركة السوق في قطاع السيارات تشير إلى الإقبال المتزايد على التأمين على السيارات سواء أكان الشراء عبر التمويل البنكي أو من خلال المعارض، بحيث يشترط التمويل أن يكون هناك تأمينًا على السيارات لاسترداد المال خاصة في حالة الهلاك الكلي للسيارة.

وأضاف "الزهيري" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم الثلاثاء، أن البنوك بدأت مؤخرًا في الاتجاه لتمويل السيارات المستعملة مع ارتفاع اسعار الجديدة، وبالتالي فأن التأمين بات عنصرًا مهمًا سواء كانت السيارات جديدة أو مستعملة، موضحًا أن التأمين على السيارات مهم جدًا لمن يقوم بشراء السيارات المستعملة عبر "الكاش"، خاصة مع ارتفاع أسعار قطع غيار السيارات، قائلًا: "إذا فقد أحدهم فانوس لسيارة في بعض الأنواع يبلغ سعر الفانوس لوحده 15 ألف جنيه وهو مبلغ كبير يحتاج لتغطية تأمينية".

وتابع: "هذه الأسباب دفعت المواطنين للإقبال على التأمين على السيارات فهي قيمة لاتتجاوز نسبة الـ 3% من قيمة السيارة مقابل الحصول على التغطية التأمينية على مدار العام".

وأردف، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، أن الإقبال على التأمين على السيارات يعود لإدراك الناس بأهمية التأمين على السيارات وشيوع الثقافة التأمينية، خاصة في ظل جهود شركات التأمين والاتحاد المصري للتأمين مع هيئة الرقابة المالية بهذا الصدد.

فيديو قد يعجبك: