إعلان

رئيس مجلس معلومات سوق السيارات: أتوقع ارتفاع الأسعار مع بداية العام 2022

12:37 ص الإثنين 15 نوفمبر 2021
رئيس مجلس معلومات سوق السيارات: أتوقع ارتفاع الأسعار مع بداية العام 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال مصطفى حسين رئيس مجلس معلومات سوق السيارات "الاميك"، إن السوق العالمية تشهد تحسناً نسبياً في معدلات الإنتاج بعد أزمة الرقائق الالكترونية.

وأوضح "حسين"، في لقائه ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أن هذا التحسن النسبي سيكون ملموساً في مصر في شهر نوفمبر الجاري من حجم السيارات الموردة للسوق المصري، مؤكدًا أن معظم التوكيلات والشركات شهدت تحسناً نسبياً في الانتاج، وما يصل إلى مصر أفضل مقارنة بثلاثة أشهر الماضية، وسيمتد في مصر لشهري ديسمبر ونوفمبر".

وتوقع أن يكون التحسن ملحوظاً في الربع الأول من عام 2022، متابعًا: "هيكون تحسن ملحوظ مش كبير لكن ملحوظ لوجود عوامل أخرى مؤثرة في عملية الانتاج، مثل المدخلات الانتاجية والممثلة في أمثلة كثيرة مثل اللدائن والبلاستيك والحديد والأكبر من ذلك تكلفة عملية الشحن التي ارتفعت بنسبة 300% كلها عوامل تؤدي لتضخم السعر".

أضاف أن السوق الخارجية تشهد ثباتاً في التكاليف مع حجم إنتاج ضعيف مما يؤدي في النهاية إلى زيادة سعر المنتج النهائي، لافتًا إلى أن تلك الشركات تعاني من نقص الانتاج، والمؤثر في النهاية على هامش الربحية، فاتجهت لتفضيل أسواق بدول معينة لتعويض تلك الخسائر.

وأوضح أن الشركات العالمية رفعت أسعارها في الاونة الاخيرة بما سينعكس على زيادات سعرية متوقعة بداية العام في مصر، وستؤثر بالتأكيد على المستهلك المصري.

فيديو قد يعجبك: