إعلان

بالفيديو.. تويوتا بريوس 2016 سيارة الأرض الخضراء

10:03 ص الجمعة 11 ديسمبر 2015
بالفيديو.. تويوتا بريوس 2016 سيارة الأرض الخضراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

يطلق عليها السيارة الأكثر فعالية ورمز المسئولية الاجتماعية فهي السيارة الأكثر حفاظًا على البيئة بكوكب الأرض وذلك لقلة استهلاكها الوقود والانبعاثات الكربونية التي تعد من العوامل الرئيسية لفساد الأجواء المحيطة بالبشرية.

الصانع الياباني منح سيارته "بريوس 2016" مزيدًا من المسئولية عن طريق تقنية منع التصادم على الطرق، الأمر الذي يقلل من نسب الحوادث ما ينعكس بشكل إيجابي على عدد الوفيات والإصابات جراء حوادث الطرق.

ولكن ما يعيب السيارة في أعين البعض أنها ليست أفضل حالاً من الجيل السابق في عامل السرعة، إلا أن المهام الإنسانية الأخرى التي تقوم بها قد تطغى على هذا التقصير الذي قد يكون متعمدًا.

إقرأ أيضًا:

الدراسات تثبت أن المرأة أفضل من الرجل في قيادة السيارات (إنفوجراف)

بالفيديو.. ''الخمر'' يتسبب في تدمير سيارة بقيمة 13 مليون جنيه

أما عن المواصفات التقليدية فقد استوحت الشركة المصنعة الشكل الجديد لـ"بريوس 2016" من السيارة الاختبارية ميراي حيث أن الشبك الامامي صغير الحجم وحاد التصميم و كذلك المصابيح الامامية مسحوبة الى غطاء المحرك و مصابيح الضباب اختلفت كليا عن الموديل السابق

ولم تعلن تويوتا عن الأسعار التي سيتم طرح سيارتها الجديدة بها في الأسواق، إلا أن الخبر المؤكد أن "بريوس" ستكون متاحة للمستهلك في الوطن العربي خلال الربع الأول من العام 2016.

فيديو قد يعجبك: