إعلان

بالفيديو.. الصين تنتج طائرة "ميج 29" من البلاستيك!

05:02 م الأربعاء 04 نوفمبر 2015
بالفيديو.. الصين تنتج طائرة "ميج 29" من البلاستيك!

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

من المتعارف عليه في الأسواق العالمية أن الصين هي ملك "التزييف" أو التقليد، فسكانها ومستثمروها قادرون على استنساخ أي منتج وطرحه في الأسواق بأقل من 80% من سعر الأصلي.

ويستغل الكثير من المستوردين في دول العالم النامي تلك الخاصية لدى الصينيون لإغراق أسواقهم بالمنتجات مجهولة المصدر المرتدية أثواب منتجات أصلية، بداية من الصناعات الثقيلة كالسيارات والمحركات ومرورًا بالأجهزة الكهربائية وانتهاءًا بالتقنيات الحديثة من هواتف محمولة وأجهزة كمبيوتر.

ولا ينفك رجال المصنفات ومكافحة التزييف في الصين من محاربة تلك المافيا التي تتخذ من كل سنتيمتر في بلاد التنانين مرتعًا لتصنيع منتج يحمل علامة الأصل وهو تقليد، أو تصنيع منتج غير مطابق للمواصفات وآخر خطر على الصحة العامة.

وقد حذرت منظمة الصحة العالمية في كثير من الأوقات بسبب أعمال هؤلاء المزيفيين الذين اقتحموا عالم تصنيع الدواء وتصديره إلى دول العالم الثالث باعتبار منتج طبي صالح للاستخدام الآدمي وفقًا للمواصفات القياسية العالمية.

إقرأ أيضًا:

بالصور.. بورشة تداعب الأغنياء بسيارة كايين تربو ذهب!

بالفيديو.. الرئيس الروسي يروج بنفسه لسيارة لادا فيستا الجديدة

أما في عالم ألعاب الأطفال فحدث ولا حرج، فقد أصبح 99.9% من الألعاب المطروحة في الأسواق لا سيما بأفريقيا وآسيا والدول العربية مصدرها الصين الشعبية, بعض تلك الألعاب غير ضار على صحة الأطفال والبيئة والكثير منها ضار ويسبب العديد من الأمراض.

ومؤخرًا انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لمواطن صيني يروج للعبة عبارة عن طائرة مصنوعة من البلاستيك المقوى على شكل طائرة "ميج 29" الروسية ومزودة بجهاز للتحكم عن بعد وتعمل بكفاءة عالية ويمكن لصاحبها أن يتحكم بها على ارتفاع أكثر من عشرة أمتار ولمسافة تتعدى الخمسة عشر مترًا.

والأسواق العالمية تعج بعشرات الأنواع من الطائرات اللعبة التي يتم التحكم بها عن بعد والتي عادة ما يكون سعرها باهظًا، ولكن مع الصين يجب ألا تقلق فهناك لكل منتج أصلي باهظ الثمن آخر تقليد (صيني) زهيد الثمن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان