إعلان

"الضوء الشارد" يشعل غضب صناع الموسيقى من أوركسترا مركز تنمية المواهب

05:26 م الإثنين 02 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

تعرض أوركسترا مركز تنمية المواهب في دار الأوبرا للهجوم، من نخبة من مؤلفي الموسيقى، ورواد موقع فيسبوك، مع تداول مقطع فيديو يقوم فيه عازفين وعازفات الأوركسترا، بعزف موسيقى مسلسل "الضوء الشارد"، في حفل ختام الدورة 32 لمهرجان القلعة للموسيقى والغناء، الذي تتولى تنظيمه دار الأوبرا

وعبر صفحته في موقع فيسبوك، أعرب المؤلف الموسيقي خالد حماد، عن عدم رضاه عن ماحدث في الحفل، وكتب: "عشان نحسم موضوع الحفلة اللي اتعزف فيها موسيقى الضوء الشارد فيه مقولة هامة تبدو إنها نابعة من تعالي أو كِبر وغرور ولكنها صادقة ١٠٠٪؜ و في قمة الحكمة.. وهي اللي يصعب عليك يفقرك"

وتابع: "فيه فرق ضخم ما بين تشجيع المواهب، وما بين التصفيق للباطل، وإن كان لإظهار الدعم المعنوي، وده بعتبره تضليل رسمي، وخلى مستوانا كلنا كشعب كده متدني في نظر العالم، وفي نظرنا قبلهم"

وأضاف حماد: "فرق كبير ما بين شباب موهوبين بس لسه بدري عليهم عشان مستواهم يكون أحسن، ويكون عندهم خبرة، ومابين ناس ودنها خشب مش سامعه النشاز ولا مأثر فيها يعني، ولا سنين ضوئية تحسن مستواهم.. وبالمناسبة (أنا من الناس اللي لسه بدري عليهم برضو .. لسه بدري قوي)".

المؤلف الموسيقي نبيل علي ماهر، من جهته، عبر صفحته في موقع فيسبوك كتب: "إيه القرف ده؟ يجب محاسبة المسؤول، كفاية بقى، بوظتوا الفن"

ومع تصاعد الهجوم، حرص الفنان رضا الوكيل "الرئيس الأسبق للبيت الفني بدر الأوبرا"، على التعليق، وعبر صفحته في موقع فيسبوك، كتب: "خلال إدارتي الفنية لمهرجان القلعة من ٢٠٠٩ إلى ٢٠١٧ وأيضا للحفلات والريسيتالات على مسارح دار الأوبرا بحكم عملي رئيس البيت الفني للموسيقى والأوبرا والباليه كنت بختار الفرق المناسبة، والتي تستحق الدعم من دار الأوبرا للظهور والوقوف أمام جمهور الأوبرا، وطبعا أنا مش بتكلم عن النجوم الكبار المشتركين بحفلات المهرجان ".

وأضاف: "والاختيار كان بيكون صعب للعدد المحدود للحفلات المصرح لي بتسكينها على مسارح الأوبرا وكان بيزعل مني فنانين وفرق لما كنت بعتذر عن مشاركتهم ولكن".

واستكمل: "أولا أشكر إدارة المهرجان على ظهور الشباب دول على مسرح القلعة الكبير ودعمهم، وثانيا الحفلات بمهرجان القلعة مختلفة، لأن حضورهم للمكان يجب أن يكون قبل دخول الجمهور والانتظار لموعد الحفل، واحتمال لم يتمكنوا من عمل بروفة، لأن الجمهور يبدأ بالدخول، والتجهيزات الفنية للحفل من سماعات ومايكات، وسوند شيك لكل آلة، وتحضير الكراسي وآلات ثقيلة يتطلب وقت، أنا واثق أنهم لم يتمكنوا من ضبط الصوت، واحتمال كبير لم يتم عمل بروفة بالمكان وأكيد الأولاد كانوا مرهقين وجعانين"

وأوضح: "وأيضا الوقوف أمام جمهور القلعة الكبير حوالي عشرة آلاف متفرج أعتقد له رهبة لأي فنان مبتدئ، ولكن تواجدهم ودعمهم مطلوب جدا واثق إن العديد منهم هيكون له مستقبل فني كبير بالدراسة والتدريب المستمر الصحيح، وأيضا تواجدهم والإحتكاك الدائم بالحفلات مع الجمهور.

وفي ختام تعليقه، كتب: "أتمنى نفس الفرقة يتم استضافتها بنفس العمل للفنان الكبير ياسر عبدالرحمن في برنامج "صاحبة السعادة"، مع الفنانة الكبيرة إسعاد يونس ،وأتمنى من الفنان الكبير ياسر عبد الرحمن لو يسمح بدعمهم وقيادتهم ساعتها، احكموا على موهبتهم مع التجهيزات الفنية الكبيرة، من هندسة الصوت الرائع بالبرنامج"

أوركسترا مركز تنمية المواهب شارك بإحياء حفل ختام الدورة 32 لمهرجلن القلعة للموسيقى والغناء، الذي أقيم مساء الأربعاء 28 اغسطس الماضي الموسيقى

https://www.facebook.com/AlHayah1TV/videos/1043763924139037/

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان