إعلان

في وداعه.. تفاصيل وقوف حلمي بكر على المسرح مطربا - "فيديو"

01:22 م الأحد 03 مارس 2024

الموسيقار الراحل حلمي بكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

تودع الساحة الفنية اليوم الأحد الموسيقار الراحل حلمي بكر، إذ من المقرر أن تقام صلاة الجنازة على جثمانه عقب صلاة العصر بمسجد السلام في مدينة نصر، بعد رحيله مساء الجمعة عن عمر يناهز 87 عاما.

الموسيقار الراحل، واسمه بالكامل حلمي عيد محمد بكر، في بداية مشواره، كان يتجه للجمع بين الموسيقى والغناء، ونال شهرته خلال فترة أدائه الخدمة العسكرية، بسبب حب الغناء، وبعد دخوله الساحة الفنية، لم يخض التجربة، إلا مرة واحدة فقط.

ووقف بكر، على المسرح، في حفل تكريم ذكرى العندليب عبدالحليم حافظ، وقدم أغنية "خسارة"، وهي من ألحان الموسيقار محمد الموجي.

ووضع الموسيقار الراحل حلمي بكر، ألحان الأغاني التي قدمها العندليب، في مناسبات عديدة بالمغرب، ومنها "بلد الحبايب"، و"يا قمر".

ودخل الموسيقار الراحل، تجارب متنوعة، عبر حوالي 1500 أغنية وضع ألحانها، إذ غنى من ألحانه أغلب مطربي ومطربات الطرب الأصيل، وعلى رأسهم، ليلى مراد، ووردة، وعليا التونسية، ومحرم فؤاد، ومحمد رشدي، وصولا الى نانسي عجرم، والمطرب الشعبي عبدالباسط حمودة، إلى جانب أعماله بالفوازير والمسرحيات، والموسيقى التصويرية في الأفلام والمسلسلات.

نال الموسيقار حلمي بكر، خلال رحلته الثرية، جوائز عديدة، منها أحسن ملحن عربي عام 1975، وجائزة التفوق من وزير الإعلام الأسبق "صفوت الشريف"، وأحسن ملحن عربي في مهرجان الأغنية الدولي عام 1998، عن أوبريت الحلم العربي، وتم تكريمه في الدورة 29 لمهرجان الموسيقى العربية.

نقابة المهن الموسيقية، في بيان لها أعلنت إقامة صلاة الجنازة على الموسيقار الراحل حلمي بكر، اليوم الأحد، عقب صلاة العصر في مسجد السلام بمدينة نصر، والدفن بمقابر الوفاء والأمل.

ويقام العزاء عقب صلاة المغرب، في مسجد الحامدية الشاذلية، بسور نادي الزمالك.

أقرأ ايضا

مجدي الهواري: توفيت إلى رحمة الله أختي وحبيبتي

تعرف على موعد ومكان عزاء الموسيقار حلمي بكر

فيديو قد يعجبك: