إعلان

رمضان 2024.. في غياب محمد رمضان سر تكرار تيمة البطل الشعبي بمسلسلات مصطفى شعبان و السقا والعوضي

01:08 م الأربعاء 28 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

يشهد ماراثون الموسم الدرامي في رمضان 2024، منافسة ساخنة بين نخبة من أبرز النجوم لتقديم أعمال تدور في أحداثها في فلك "البطل الشعبي"، وفي مقدمتهم أحمد السقا، ومصطفى شعبان، وأحمد العوضي.

ويقدم السقا، مسلسل "العتاولة" بمشاركة النجوم طارق لطفي، وباسم سمرة، في حين يقوم النجم مصطفى شعبان، ببطولة مسلسل "المعلم"، ويقدم النجم أحمد العوضي "حق عرب"، والنجم حسن الرداد "محارب"، و النجم محمد عادل إمام "كوبرا".

ومع سيطرة طابع المغامرات، والأجواء الشعبية، على أحداث بروموهات الدعاية، كان السؤال عن سر تعدد تلك الأعمال، وخاصة في غياب النجم محمد رمضان، الذي يعد أبرز من قدم أدوار البطل الشعبي، من خلال عدة مسلسلات، منها "البرنس"، و "موسى"، و"الأسطورة"، وصولا إلى "جعفر العمدة" الذي عرض العام الماضي.

الناقد الفني طارق الشناوي، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أجاب: "بالفعل أغلب بروموهات الدعاية، التي طرحت لتلك الأعمال، تدور في نفس اتجاه الفنان محمد رمضان، الخاص بالبطل الشعبي".

وتابع: "ربما يعود وراء تكرار تلك النوعية التي تروج لفكرة البطل الشعبي، أنه من ناحية مضمونة النجاح، وتجعل المتفرج يشعر بنوع من التماهي مع الشخصية، والسعادة بالقدرة من خلال الحل الفردي على إعادة حقه، بلا قانون أو مساعدة أجهزة ما، وهي صورة موغلة في القدم بالدراما، منذ أيام الفنان الراحل فريد شوقي".

المعلم

حق عرب

العتاولة

كوبرا

محارب

اغنية محارب

فيديو قد يعجبك: