إعلان

"عايز أروح للنائب العام".. انفعال عمرو مصطفى في مؤتمر جمعية الملحنين بسبب "أم كلثوم"

09:07 م السبت 06 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- مروان الطيب:
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو من المؤتمر الصحفي الذي أقيم مساء اليوم السبت في جمعية المؤلفين والملحنين حول حقوق الملكية الفكرية وتراث كوكب الشرق "أم كلثوم".

وظهر بالفيديو الفنان والملحن عمرو مصطفى وهو ينفعل علي أحد الحضور بعدما تم الكشف عن وثيقة بخط يد "أم كلثوم" تكشف تنازلها عن جزء كبير من الحقوق الخاصة بحفلاتها الغنائية وسط تشكيك البعض في صحة الوثيقة.

ودخل "عمرو مصطفى" في شجار قائلا: "أوراق أيه بعد ده؟ دي أم كلثوم نفسها ما هي باينة اهي أنا عايز أروح للنائب العام".

وعقدت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية مؤتمرا صحفيا، بقاعة محمد حسنين هيكل في نقابة الصحفيين، حول حقوق الملكية الفكرية وتراث "أم كلثوم" ورموز الفن، بحضور الدكتور مدحت العدل رئيس الجمعية، و الإذاعية نادية مبروك رئيس شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات والدكتور حسام لطفي المستشار القانوني للجمعية.

وقال مدحت العدل إن سبب عقد المؤتمر هو اللغط والجدل الذي أثير ومازال، حول حقوق ملكية تراث كوكب الشرق ورموز الفن، وادعاء إحدى شركات الإنتاج امتلاكها لحقوق الملكية الفكرية لهذا التراث، دون وجه حق أو سند قانوني، وأن هناك مستندات هامة وأحكام قضائية تؤكد عكس ما تدعيه هذه الشركة.

أما الفنان عمرو مصطفي، فطالب مجلس النواب بضرورة التدخل لحسم الجدل حول ملكية تراث رموز الفن وتوضيح أن جمعية المؤلفين والملحنين هي الوحيدة صاحبة الحق في التصريح لاستخدام هذا التراث.

يذكر أن عمرو مصطفى أنهى خلافه مع ورثة "أم كلثوم" حول حقوق الملكية الفكرية واستخدام صوت الراحلة بواسطة الذكاء الاصطناعي ونشره مقطع صوتي لها تغني من كلماته وألحانه وسط تهديدات من المنتج محسن جابر بمقاضاته نظرًا لإمتلاكه بعض حقوق الحفلات الخاصة بكوكب الشرق وتعرض على قناته "مزيكا".

فيديو قد يعجبك: