إعلان

القائمة الكاملة للفائزين بجوائز الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما

06:21 ص الجمعة 25 أغسطس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

شهدت مدينة العلمين الجديدة مساء يوم الخميس، حفلا ساهرا امتد حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة 25 أغسطس، احتفالا بـ60 سنة دراما، والدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما.

وأعلنت إدارة المهرجان جوائز الدورة الثانية، وسط حضور كوكبة من نجوم الفن، ونستعرض في السطور التالية، القائمة الكاملة للنجوم الفائزين والأعمال الفائزة، والتي تم عرضها في 2023..

- أفضل وجه صاعد حصل عليها الفنان أمير عيد عن دوره في مسلسل "ريفو"، بناء على تصويت الجمهور.

- جائزة أفضل ممثل دور ثان ذهبت للفنان عصام السقا، عن دوره في جعفر العمدة، وفقا لتصويت الجمهور، وأهدى الجائزة للفنان الراحل مصطفى درويش، قائلا "أخويا وحبيبي"، وكشفت جاسمين طه زكي مذيعة الحفل، أن الراحل حصل بالفعل على المركز الثاني من تصويت الجمهور بنفس الفئة، ولهذا قرر القائمون على المهرجان منح اسمه تكريما خاصا عن مجمل مسيرته الفنية، واستلم الجائزة الفنان إسلام إبراهيم.

- وحصلت على جائزة أفضل ممثلة دور ثان الفنانة إيمان العاصي عن مسلسل جعفر العمدة، بناء على تصويت الجمهور.

- وذهبت جائزة أفضل مؤلف للمخرج محمد سامي والمؤلف مهاب طارق عن مسلسل جعفر العمدة، بناء على تصويت الجمهور.

- أما جائزة أفضل مخرج في تصويت الجمهور، فحصل عليها المخرج محمد سامي عن مسلسله "جعفر العمدة"، وعلق "شكرا على المهرجان وللقائمين عليه، شكرا الشركة المتحدة وميديا هب، وكل الفريق اللي شارك في العمل"، وأهدى الجائزة للمنتج محمد السعدي مؤكدا أنه بذل مجهودا كبيرا معه على كل لقطة.

- وكانت جائزة أفضل ممثلة وفقا لتصويت الجمهور من نصيب الفنانة منى زكي، عن "تحت الوصاية" وعلقت "شكرا أوي غمرتوني بحبكم، حاسة إني هعيط ويبوظ المكياج أكتر، انا أخدت الجايزتين كده، حبكم وصلني، خفت من اللي جاي أكتر بكتير، وربنا يكرم في اللي جاي، متشكرة من قلبي".

- أما جائزة أفضل ممثل بحسب تصويت الجمهور فحصل عليها الفنان محمد رمضان، عن دوره في "جعفر العمدة"، وقال في كلمته "كل سنة وانتوا طيبين ودايما متجمعين في الفرح والنجاح، وفرحانين ببلدنا بالمدينة الساحرة، اللي من أول لحظة دخلتها مش مصدق انها خلصت في وقت قياسي، سعيد بجائزة الجمهور جدا، لأن احنا بنشتغل عشان الجمهور، وأشكرهم جدا".

- وحصل "جعفر العمدة" على جائزة أفضل مسلسل وفقا لتصويت الجمهور.

- وفاز مسلسل "جت سليمة" بجائزة أفضل مسلسل كوميدي.

- وحازت الفنانة هالة صدقي على جائزة لجنة التحكيم الخاصة.

- وكانت جائزة أفضل ممثل دور ثان مناصفة بين الفنان حمزة العيلي عن "رسالة الإمام" والفنان رشدي الشامي عن "تحت الوصاية". تصويت لجنة التحكيم.

- وأفضل ممثلة دور ثان ذهبت مناصفة للفنانة سما إبراهيم عن دورها في "موضوع عائلي" والفنانة أسماء جلال عن "الهرشة السابعة". تصويت لجنة التحكيم.

- أفضل ممثل الفنان ماجد الكدواني عن مسلسل "موضوع عائلي"، وفقا للجنة تحكيم المهرجان.

- أفضل ممثلة الفنانة منى زكي عن "تحت الوصاية"، وفقا لاختيار لجنة تحكيم المهرجان.

- أفضل مسلسل "تحت الوصاية". تصويت لجنة تحكيم المهرجان.

- أفضل مونتير أحمد حافظ عن مسلسل تحت الوصاية. تصويت لجنة تحكيم المهرجان.

- وذهبت جائزة أفضل تتر لمسلسل "ستهم". لجنة تحكيم المهرجان.

- أفضل موسيقى تصويرية حصل عليها الموسيقار تامر كروان عن مسلسل "رسالة الإمام". وفقا لتصويت لجنة تحكيم المهرجان.

- أما جائزة أفضل ممثل صاعد فذهبت لثلاث فنانين، وهم: عصام عمر عن مسلسل بالطو، عمر شريف عن تحت الوصاية، طه دسوقي عن مسلسل موضوع عائلي. لجنة تحكيم المهرجان.

- وكانت جائزة أفضل ممثلة صاعدة من نصيب 3 ممثلات، هن: رنا رئيس عن "موضوع عائلي"، نانسي صلاح عن "ستهم"، سلمى أبو ضيف عن دورها في "رسالة الإمام". تصويت لجنة التحكيم.

- وحصل المخرج محمد شاكر خضير على جائزة أفضل مخرج عن مسلسل تحت الوصاية. تصويت لجنة تحكيم المهرجان.

- أما جائزة أفضل سيناريو ففاز بها مناصفة: مريم نعوم عن مسلسل "الهرشة السابعة"، وأحمد عاطف فياض عن مسلسل "بالطو". لجنة تحكيم المهرجان.

- وقام القائمون على جائزة starscrapers، بمنح النجم تامر حسني تكريما خاصا، كونه فنان شامل.

  • - وحصل على جائزة starscrapers أيضا النجم كريم عبدالعزيز، وسلمه التكريم النجم الكبير يحيى الفخراني.

- كما أكد النجم يحيى الفخراني أنه لا يمكن الحديث عن 60 سنة دراما، دون تكريم الفنان الكبير عادل إمام، الذي حقق نجاحا في السينما والمسرح والتليفزيون.

- وقامت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بتكريم اسم الراحل الشيخ صالح كامل.

- كما شهد الحفل تكريم عدد من رواد الدراما، بمناسبة الاحتفال بستين سنة دراما، وبينهم: خالد زكي، هالة فاخر، لطفي لبيب، رشوان توفيق، مهندس الديكور السيد أنور، المخرج محمد فاضل.

- إلى جانب فقرة تكريم بعنوان "شكرا أسعدتمونا"، تم خلالها تكريم: الفنان أحمد نبيل، الفنان سيد صادق، الفنان عثمان محمد علي، الماكيير أحمد عفيفي.

وحضر مهرجان القاهرة للدراما في دورته الثانية، المُقامة بصورة استثنائية في مدينة العلمين الجديدة، عدد كبير من نجوم ونجمات الفن، وصنّاع الدراما.

وكان من بين الحضور: الفنان رياض الخولي، الفنان سيد رجب، الفنانة لوسي، الفنانة لبلبة، الفنان ماجد الكدواني، الفنان هشام ماجد، الفنان خالد زكي، الفنانة منة شلبي، الفنانة لقاء سويدان، الفنان باسم سمرة، الفنان محمد محمود عبدالعزيز، الفنانة هالة فاخر، الفنان لطفي لبيب، الفنانة لبنى عبدالعزيز، الفنان أشرف زكي، الفنانة إلهام شاهين، الفنانة روجينا، الفنانة فيفي عبده، الفنانة مي سليم، الفنانة سلوى عثمان، المخرج وائل فرج وخطيبته الفنانة مروة الأزلي، الفنانة هبة عبد الغني، الفنانة لقاء سويدان، الإعلامية جيهان عبد الله، الفنان محمد لطفي، الفنان محمد رمضان، النجمة منى زكي، الفنانة سوسن بدر، الفنان رشوان توفيق، الفنانة نرمين الفقي.

القائمون على مهرجان القاهرة للدراما عقدوا مؤتمرا صحفيا قبل أسبوع للإعلان عن تفاصيل الدورة الجديدة، شهدت حضور الدكتور يحيى الفخراني رئيس المهرجان، الفنانة إلهام شاهين عصور لجنة التحكيم، الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، كوكبة من الفنانين وأعضاء مجلس إدارة النقابة، بينهم: نجلاء بدر، أحمد سلامة، أيمن عزب، أشرف طلبة، عزوز عادل.

وتنافس على جوائز المهرجان عدد كبير من نجوم الفن، في فئات مختلفة، بينها أفضل ممثلة دور أول وثان، أفضل ممثل دور أول وثان، أفضل وجه صاعد، أفضل إخراج، أفضل مؤلف، وأفضل مسلسل.

فيديو قد يعجبك: