إعلان

5 ملايين جنيه تعويض واتهامات بالجملة.. تفاصيل 4 سنوات أشعلت نزاع روتانا وشيرين عبدالوهاب

07:00 م الإثنين 01 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

تصدرت الفنانة شيرين عبدالوهاب، قوائم تريند موقع فيسبوك، بالتزامن مع الكشف عن انتهاء نزاعها القضائي مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات.

سالم الهندي "المدير التنفيذي لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات"، أعلن مساء أمس الأحد، في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية"، عن حل الأزمة، وقال "وصلنا لحلول وسط، وشيرين عبدالوهاب مطربة لها ألبومات كبيرة مع روتانا، شركة روتانا هي بيتها وبيت الفن العربي، وخسارة يحصل شيء كده، يسعدنا ويشرفنا تكون معانا، يشرفنا إننا نخدم هؤلاء الفنانين، وشيرين بالذات عندها خامة كبيرة، وجماهيرية ساحقة، حرام تكون لوحدها".

وفي التقرير التالي نرصد مراحل تطور الأزمة، وكيف تحول الإتفاق، إلى نزاع ساخن..

عودة وصدمة

في مايو 2019، تعاقدت الفنانة شيرين عبدالوهاب، مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، بعد خلاف دام 3 سنوات، وتبادلها ومدير عام الشركة سالم الهندي، الاتهامات، بعد انتهاء تعاقدها السابق.

مصدر من الشركة، في تصريحات لـ" مصراوي"، قال "نص العقد، على تقديم الفنانة، ألبومين من إنتاج روتانا، على أن يضم الألبوم 10 أغاني، وتقوم بتصوير 2 فيديو كليب، وإحياء 3 حفلات، تتولى تنظيمها الشركة".

وتابع: "التوقيع بين الفنانة والشركة، تم على عقدين، الأول عن الأداء الصوتي، وقيمته 10 ملايين جنيه والثاني على تنفيذ الإنتاج بالألبومات، ووصلت قيمة عقد التنفيذ إلى 26 مليون جنيه".

وأوضح: "الفنانة شيرين عبدالوهاب، تقاضت 10 ملايين جنيه، تحت الحساب من عقد تنفيذ الإنتاج".

مش قد الهوى

في أبريل 2020 ، طرحت الفنانة أول أغانيها بعد عودتها إلى "روتانا"، وهي بعنوان "مش قد الهوى"، من كلمات محمد الغنيمي، ألحان محمد رحيم، وتوزيع الموزع أحمد إبراهيم.

في نوفمبر 2022، أقامت الشركة دعوى، أمام محكمة القاهرة الإقتصادية، لمطالبة الفنانة بالتعويض المادي عن إخلالها بالتعاقد الذي تم عام 2019، وطالبتها بسداد التعويض.

وعن قيمة التعويض، قال مصدر من الشركة لـ"مصراوي": "الشركة طالبت الفنانة بصفتها الشخصية، وكممثل قانوني لشركة La Mere for artistic productions holding، بسداد 10 ملايين جنيه".

خاصمت النوم

في ديسمبر 2021، قامت الفنانة بطرح 4 أغاني، هي "خاصمت النوم" و"مالكش مكان" و"القماص"، و"كلها غيرانة"، وسط غياب الدعاية تماما عنها من جانب الشركة المنتجة، ولم يتم طرح أي بوسترات أو برومو دعاية للترويج لها، كما تم تسريب أغاني "مالكش مكان" و"سيدنا القماص"، قبل طرحها رسميا.

أكتوبر 2022، أعلن الخبير القانوني حسام لطفي، محامي الفنانة، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، توصله إلى إطار اتفاق قانوني، للتصالح مع الشركة، وموافقة إداراتها على فسخ تعاقد الفنانة، مقابل التزامها بإحياء 4 حفلات، تتولى تنظيمها روتانا.

مالكش مكان

في يناير 2023 ، أكدت مصادر من شركة روتانا، في تصريح لـ"مصراوي"، تعثر المفاوضات، وحرص الشركة على استمرار سريان العقد الموقع عام 2019، مع مطالبة الفنانة، بصفتها الشخصية، وكممثل قانوني لشركة La Mere for artistic productions holding، بدفع قيمة الشرط الجزائي، وهي 10 ملايين جنيه، بسبب عدم التزامها ببنوده".

إنذار قضائي

شهد شهر فبراير، عقد جلستين في محكمة القاهرة الإقتصادية، لنظر القضية، إلى جانب تطورات عديدة من الفنانة ومحاميها.

الخبير القانوني حسام لطفي محامي الفنانة شيرين عبدالوهاب، في تصريح خاص لـ" مصراوي"، قال: "تم إرسال إنذار قضائي إلى شركة روتانا، يوم 14 فبراير نؤكد فيه استعداد الفنانة شيرين عبدالوهاب، وتمسكها بالتسليم الفوري للأغاني الخاصة بألبوم جديد لها".

حكم الـ 10 ملايين

محكمة القاهرة الإقتصادية، أصدرت في 18 مارس، حكما بإلزام المطربة شيرين عبدالوهاب، بصفتها الشخصية بدفع 5 ملايين جنيه، بالإضافة إلى 5 ملايين جنيه أخرى بصفتها الضامن لشركة (الأمير) المسئولة عن تنفيذ الأغاني، بسبب عدم التزامها ببنود التعاقد الذي تم مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، عام 2019.

الإستئناف

قدم الخبير القانوني حسام لطفي محامي المطربة شيرين عبدالوهاب، بلاغا رسميا عقب صدور الحكم، إلى النيابة العامة، ضد إعلامي شهير، بدعوى أنه المسئول عن تسريب 3 أغاني تخص المطربة شيرين عبدالوهاب، خلال فترة توليه إدارة أعمال المطربة.

وفي يوم الخميس 29 أبريل، قدم لطفي، رسميا طلب الاستئناف على الحكم الصادر ضد المطربة، من محكمة القاهرة الإقتصادية، في الدعوى رقم 1835 لسنة 2022، وطالب بإلغائه، ورفض الدعوى، وقبول الطلب العارض بإدخال شركة (ذا بيسمنت ريكوردز للإنتاج الفني)، بالإضافة إلى طلب ندب خبير من شركة صناعة تكنولوجيا المعلومات لمعرفة المتحكم في المحتوى المتاح على قناة الفنانة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان