إعلان

وصول حسين فهمي وهنا شيحة.. بدء توافد ضيوف مهرجان مالمو للسينما العربية

10:46 م الخميس 27 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

توافد نجوم الفن من مصر ومختلف أنحاء الوطن العربي على مهرجان مالمو للسينما العربية لحضور فعاليات دورته الـ 13 هذا العام، والمقرر إقامته بدءا من غد الجمعة وحتى 4 مايو المقبل في السويد.

ونشرت الصفحة الرسمية للمهرجان على "فيسبوك" صوراً من بدء توافد النجوم على الفندق الخاص لاستضافتهم وعلى رأسهم النجم حسين فهمي والذي سيتم تكريمه على هامش الفعاليات عن مجمل أعماله الفنية، والفنانة هنا شيحة، والمخرج أمير رمسيس.

وأوضحت الصور تواجد الفنانة هنا شيحة والتي تشارك كعضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة وسط نخبة من صناع السينما منهم الناقدة المقدونية مارينا كوستوفا، الممثلة اللبنانية ندى أبو فرحات، ومدير الهيئة الملكية الأردنية للأفلام مهند البكري.

وكانت قد أعلنت إدارة المهرجان خلال الأسابيع القليلة الماضية عبر حسابها الرسمي على "فيسبوك" عن تكريم حسين فهمي عن مجمل أعماله، قائلة "يستلم فهمي التكريم خلال حفل الافتتاح، ويلقي درساً في السينما لجمهور المدينة، مسيرة ضخمة قدم خلالها أكثر من 200 فيلم ومسلسل ومسرحية".

كما كشفت إدارة المهرجان عن البرامج الخاصة بعروض أفلامها والذي يضم 45 فيلمًا (18 فيلما طويلا و27 فيلما قصيرا)، من إنتاج 12 دولة عربية مختلفة، مع شراكات إنتاجية من 11 دولة غربية. تم تقسيمها بحيث تضم المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة 12 فيلمًا، مسابقة الأفلام القصيرة 17 فيلمًا، بالإضافة لأربعة أفلام في برنامج "ليالي عربية"، فيلمين في برنامج "أفلام تستحق المشاهدة"، فيلم في عروض المدارس، فيلمين للأسرة، ثلاثة أفلام سعودية قصيرة في عرض خاص، وخمسة أفلام ضمن برنامج الأصوات المسموعة "البرنامج الذي ينظمه المهرجان بدعم معهد الفيلم السويدي بالتعاون مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام لدعم المواهب في الأردن".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان