إعلان

عرض فيلم (مقاهي وأزمنة ) بحفل تأبين سميح منسي بمركز الثقافة السينمائية

10:35 ص الخميس 02 مارس 2023

المخرج سميح منسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أقام مركز الثقافة السينمائية ٣٦ ش شريف التابع للمركز القومي للسينما برئاسة المونتيرة منار حسني حفل تأبين للمخرج الراحل سميح منسي عرض خلالها الفيلم التسجيلي (مقاهي وأزمنة) الذي يتناول تطور مقاهي القاهرة وتحولها عبر العصور الحديثة من كونها أماكن لنشر الفنون والثقافة وتبادل الآراء حتى أصبحت في الوقت الحالي أماكن تقتصر علي لعب الطاولة وشرب الشاي.الفيلم إنتاج ٢٠٠٤ مدة العرض ٥٢دقيقة إخراج سميح منسي.

وعقب العرض أقيمت ندوة أدارها مديرر التصوير محمود عبد السميع رئيس جمعية الفيلم ، وذلك بحضور المونتيرة منار حسني رئيس القومي للسينما والمخرج عاطف شكري والمخرج يوسف ح والكاتب محمد آبو بكر والمخرج شريف جودة وأنس الديب وابنته وزوجته ولفيف من أصدقاء ومحبي الراحل .

بدأ محمود عبد السميع حديثه عن سميح قائلا سميح رحل بجسده لكنه بيننا فكل مكان نجد فيه سميح معنا وطلب الوقوف دقيقة احتراما وتقديرا للمخرج الراحل .

ثم تحدثت المونتيرة منار حسني عن الراحل كونه ترك بصمات سينمائية كبيرة رغم قلة أفلامه إلا أن قيمتها موجودة وتركت بصمة بالسينما المصرية على مدي الأزمنة وسوف يتعلم منها الآخرون

المخرج عاطف شكري تحدث عن ذكرياته مع سميح منسي منذ البدايات حيث ذكر أنه كان أنسانا قبل أن يكون مخرجا وكيف أنه كان متفائلا ومحبا للحياة دوما.

ثم تحدث المخرج يوسف إسماعيل عن ذكرياته مع سميح وكيف كان مخرجا لا يبحث عن أي مكاسب مادية لكنه عشق السينما بشكلها المثالي وكيف بدأت رحلتهما معا واستمرت علي مدار ٤٠ عاما. والكاتب محمد أبوبكر تحدث عن الراحل وعن أهم المواقف وذكرياته من خلال علاقته بالمخرج الراحل وكيف تأثر به.

وتحدث المخرج شريف جودة عن ذكرياته مع سميح منسي وكيف تأثر بفقده فهو رفيق العمر.

كما أشارت المونتيرة منار حسني إلى أن المركز لاينسي أبناءه وفي لفتة منها قدمت شهادة تقدير لأبنة المخرج مهندسة الديكور يارا سميح .

وصرحت بأن مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية الدورة القادمة بصدد تكريم سميح منسي كونه أحد أهم مخرجي السينما التسجيلية .

جدير بالذكر ان الاحتفالية أقيمت تحت إشراف الكاتبة/ أمل عبد المجيد مدير عام مركز الثقافة السينمائية ٣٦ ش شريف .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان