إعلان

تعرف على تفاصيل 5 أيام قضاها محمد منير في السودان

10:55 ص الثلاثاء 14 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة

عاد النجم محمد منير، فجر اليوم الثلاثاء إلى القاهرة ، قادما من الخرطوم، بعد رحلة استمرت 5 أيام في السودان، شهدت مفاجآت عديدة.

منير، الذي غاب عن زيارة السودان منذ 16 عاما، بدأ الرحلة بإحياء حفلا غنائيا في قاعة تالصداقة، من تنظيم الروائي السوداني مهند رجب الدابي، وحرص عقب صعوده إلى المسرح، على دعوة المطربة السودانية الكبيرة هادية طلسم، لمشاركته تقديم أغاني " صفصافة" و"حتى حتى" و"وسط الدايرة"، بعد 36 عاما من مشاركتها في تقديم الـ3 أغاني في ألبوماته.

وحرص الكينج، على تقديم واجب العزاء إلى أسرة رئيس وزراء السودان الأسبق وزعيم حزب الأمة الصادق المهدي، الذي توفي في نوفمبر 2020

الأمير عبد الرحمن الصادق المهدي "القيادي في حزب الأمة"، علق على الزيارة التي قام بها الفنان محمد منير، عبر صفحته على موقع التواصل فيسبوك، كتب ،:" استقبلت بمنزلي الفنان الكبير Mohamed Mounir - محمد منير الذي أتى لأداء واجب العزاء في صديقه الإمام الصادق المهدي ؛ حيث كانت تجمعهما صداقة فريدة و صلات طيبة".

وتابع،:"وكان في استقباله نفر كريم من الأحباب، أعضاء مجلس السيادة ، وحزب الأمة القومي ، وهيئة شؤون الأنصار ، و لفيف من رموز المجتمع من قادة القوى السياسية ، وبعثات دبلوماسية ، وممثل الكنيسة القبطية ، وصحفيين ، واعلاميين ، وإدارة اهلية ، وطرق صوفية ، ولجان مقاومة ، وأهل الفن ، والرياضيين وغيرهم من ألوان الطيف المجتمعي".

وأضاف،:"ثمن الحضور هذه البادرة الطيبة ، فتم تكريم الفنان و قدم المكتب الخاص للإمام عليه الرضوان عدد من الكتب ، وتم تقديم درع كتكريم من الشعب السوداني بمختلف أطيافه.

نشكر الفنان الكبير على هذه اللفتة البارعة ، والتي تجسد قيم الوفاء والإخاء والمحبة الصادقة والمعاني الطيبة، حفظ الله مصر والسودان و وفق شعبيهما لما فيه صلاحهم وفلاحهم ان شاء الله.

والله أكبر ولله الحمد".

الكينج محمد منير، من المقرر أن يقدم 8 أغاني، من كلمات الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي، وألحان محمد رحيم، في مسلسل "عملة نادرة"، الذي تقوم ببطولته الفنانة نيللي كريم، بمشاركة الفنان السوري جمال سليمان، ومن تأليف مدحت العدل، وإخراج محمد العدل، والمقرر عرضه في رمضان المقبل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان