إعلان

كندة علوش تدعم مبادرة تبني أطفال سوريا الذين فقدوا أسرهم بعد الزلزال

04:44 م الخميس 09 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مارسيل نظمي:

دعت الفنانة كندة علوش، إلى التضامن مع الأطفال السوريين الذين فقدوا ذويهم جراء الزلزال المدمر وتوابعه على مدار اليومين الماضيين، مؤكدة أن أي كلمات لا تعبر عن كم الحزن والألم الذي يعانيه الضحايا.

وقالت كندة، ببرنامج Mbc Trending: "أي كلمة تعبر عن الحزن والألم، وفي ناس بعد مرور 3 أيام لازالوا تحت الأنقاض، أي كلمة ما بتساوي كل هذا الألم".

وكشفت عن رغبة الكثيرين في تبني الأطفال الذين باتوا وحيدين جراء وفاة أسرهم، وقالت: "المبادرة رائعة ونبيلة حتى لو كانت مجرد نية، ولو ترجمت هتبقى أجمل".

وتابعت: "جالي ناس كتيرة طلبوا مني أوصلهم للجمعيات المعنية، وبالنسبة لي من أنبل أنواع الدعم والمساعدة".

وفي وقت سابق، دعت الفنانة كندة علوش جميع متابعيها إلى التواجد والمساعدة السريعة لأهل سوريا المتضررين من الهزات الأرضية العنيفة التي ضربت جنوب تركيا وتأثرت بها سوريا.

ونشرت كندة، مقطع فيديو لها عبر خاصية "ستوري" على حسابها الشخصي بموقع "إنستجرام"، وقالت: "بشكر كل المتطوعين بداخل سوريا وبأي مكان اللي بيقفوا بـ الأزمة دي وبيساعدوا الناس، وبدي أطلب من أكبر عدد ممكن من الناس أي حد بيقدر يساعد".

على جانب آخر، أفادت أرقام حكومية سورية بأن نحو 298 ألف سوري تأثروا واضطر معظمهم لمغادرة منازلهم، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا). وفتحت البلاد 180 مأوى للطوارئ.

ولا يزال آلاف الأشخاص في عداد المفقودين في سوريا ولا تزال هناك حاجة ماسة إلى معدات ثقيلة لإزالة الأنقاض لأن الحرب الأهلية المستمرة منذ فترة طويلة والعقوبات الدولية أعاقت إيصال المساعدات إلى المناطق التي ضربها الزلزال.

وهز الزلزال الذي بلغت قوته 7ر7 درجة المنطقة الواقعة على الحدود بين تركيا وسوريا في وقت مبكر يوم الاثنين. وشهدت المنطقة مئات الهزات الارتدادية منذ ذلك الحين، بما في ذلك زلزال بلغت قوته 5ر7 درجة بعد ظهر الاثنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان