إعلان

المخرج محمد دياب: ميزتي في الحياة التعاطف وكنت بدعي في طفولتي لـ "قابيل" االقاتل

10:29 م الثلاثاء 07 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مارسيل نظمي:

كشف المخرج محمد دياب جوانب عديدة من حياته المهنية والإنسانية، خلال حواره مع الإعلامي أنس بوخش، خلال برنامج AB talks عبر يوتيوب.

وقال: "محظوظ بشغلنتنا، بتعيشك أكتر من حياة"، موضحاً أن فكرة التعاطف تأتي من التجربة، مضيفاً: "مش هتفهم ولا تتعاطف ولا تعرف تجربة الحياة غير لما تعيشها.. ساعات بحس أن تصورنا الإسلامي ليوم القيامة إن كلنا هنقف قدام بعض ونعرف قصصنا.. ودي مش حاجة فضيحة، ده جزء من فهم التجربة وأنا عايز اعرف أنت عملت إيه في حياتك".

وأضاف عن فكرة التعاطف: "من الحاجات اللي علمتني إني عمري ما حكمت على أشخاص إلا لو عشت تجربته، السينما فيها كده، مينفعش تحكم على حد غير لما تقع في تجربته" مؤكداً أن التعاطف هو أكتر حاجة عايز أعلمها لأولادي، لو وصلنالها هيبقى العالم مثالي".

وتابع خلال حديثه عن نفس الفكرة، وقال: "لو عندي ميزة في حياتي هتكون "التعاطف" لما عرفت قصة قابيل وهابيل وأنا صغير، قعدت أدعي للشخص القاتل، لأن متأكد أن المقتول في الجنة لكن القاتل هيروح فين".

وكانت آخر أعمال المخرج محمد دياب، هو مسلسل Moon Knight الذي حقق نجاحًا كبيرًا، وتم تصوير بعض مشاهده في مصر، وتدور قصته في إطار خيالي، بدخول بطل المسلسل مغامرات كبيرة مع الإلهة ماعت عند المصريين القدماء.

فيديو قد يعجبك: