إعلان

"هي تقدر" تمتنع عن تكريم بسمة بوسيل بسبب موقفها من سعد لمجرد

12:05 م الإثنين 27 فبراير 2023

سعد لمجرد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مارسيل نظمي:

قررت الإدارة المنظمة لفعاليات "هي تقدر" استبعاد الفنانة المغربية المعتزلة بسمة بوسيل، وعدم تكريمها أو منحها فرصة تقديم تجربتها في مجال إدارة الأعمال، بسبب تضامنها مع سعد لمجرد المدان مؤخراً بجريمة ضرب واغتصاب فتاة تدعى لورا بي 20 عاماً، وهو ما يتنافى مع مبادئ الملتقى بحسب بيان إعلان استبعادها.

وجاء في البيان المنشور عبر إنستجرام، إلغاء استضافة بسمة بوسيل، لأن المؤتمر بعيد كل البعد عن أي شخص يحرض ويشجع على العنف ضد المرأة، وقال إن المنظمة الداعمة للمرأة ستستضيف فقط من يحترم النساء.

وتعرضت الفنانة المغربية لانتقادات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد دفاعها عن الفنان سعد لمجرد، الذي حكم عليه بالسجن 6 سنوات، بتهمة اغتصاب فتاة فرنسية.

ودافعت "بوسيل" عن موقفها، عبر خاصية "ستوري" على إنستجرام، وقالت: "ردا على سوء التفاهم اللي حدث بسبب آخر ستوري مني أنا أكيد ضد أي تحرش أو اغتصاب لأي سبب مهما كانت الظروف، وما أقبلش على بناتي أو نفسي حاجة زي كده".

وأضافت: "أنا كنت بتكلم على قصة واحد وواحدة هي نفسها اعترفت انها طلعت معاه الأوضة لوحدها فالمفروض دي حاجه تنافي عاداتنا وتقاليدنا وشايفين الرجل مذنب والست لا عشان هو مغربي وعشان فعلًا في عنصرية ضد العرب في البلاد الأوروبية وأكيد القضاء هياخد مجراه".

وألمحت في منشورها إلى خروجها من الفعالية، قائلة: "أنا بشجع البنات وكل الستات بس بالعدل، أنت تقدري، أكيد تقدري تبقي مهنية أكثر وتدوري في أحداث القضية أكثر مش بس تلحقي الترند عشان تظهري، أنت تقدري أكيد تقدري بس أهم حاجة من غير ما تحوري".

واختتمت: "انسحابي كان بسبب أنني لا أتشرف أكون جزء من برنامج لا يحترم حقوق الإنسان لأنه يحترم حقوق المرأة".

وسابقاً، دعت اللجنة التحضيرية لملتقى (هي تقدر – (She بسمة بوسيل مع عدد من نجمات الفن والمشاهير، للمشاركة بمحاضرات مفتوحة ضمن فعاليات الدورة التاسعة، المقرر افتتاحها في الرابع من شهر مارس القادم، بالحرم اليوناني بالجامعة الأمريكية بمنطقة وسط البلد، وذلك بحضور شخصيات عامة وفنانين.

بسمة عبر إنستجرامصفحة هي تقدر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان