إعلان

سلاف فواخرجي تنعى الأميرة كاميليا الأطرش وتتذكر تفاصيل لقائهما بسبب أسمهان

06:00 ص الثلاثاء 21 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مارسيل نظمي:

تحدثت الفنانة السورية سلاف فواخرجي عن لقائها بالأميرة كاميليا حسن الأطرش، ابنة أسمهان التي رحلت عن عالمنا أمس الأحد، عن عمر يناهز 85 عاماً

وكتبت سلاف منشور مطول عبر "إنستجرام"، كشفت فيه مشاعرها تجاه دعوة "كاميليا" التي وصفتها بـ"الكريمة"، وكيف ناقشتها في حياة والدتها "أسمهان" قبل مسلسل سيرتها الذاتية

وقالت سلاف: "دعتني الأميرة إلى منزلها.. دعتني السيدة الجميلة بإصرار لتتعرف على من جسد شخصية أمها التي شرفت بها في ذلك المسلسل الشهير أسمهان".

وتابعت سلاف حديثها عن هذا اللقاء: "كانت دعوة لطيفة كريمة منها، لكن لم يكن في الحسبان أن تحمل هذه الزيارة كل تلك المشاعر الجياشة، فلم يكن لقاءً عابراً.. كان بين أم وابنة بكل ما فيه".

واستكملت "فواخرجي": "لا أنسى حضنك الدافيء يا ابنتي الحبيبة ولا جمال وجهك وما ورثتيه منها أو مني.. وداعاً حبيبتي وأميرتي الجميلة، وخالص التعازي لعائلتك وأحفادك ومحبيك".

ونشرت صفحة عادل فؤاد الأطرش، رئيس جمعية محبي الفنان الراحل فريد الأطرش، خبر وفاة كاميليا ابنة شقيقته أسمهان، حيث كتب عبر فيسبوك: "تنعي لكم جمعية محبي الموسيقار فريد الأطرش كل آل الأطرش في مصر والوطن العربي وفاة المرحومة الأميرة كاميليا الأطرش.

وكشفت الصفحة موعد الصلاة على جثمانها ونقلها إلى مثواها الأخير، "يتم الصلاة على جثمانها الطاهر الاثنين الموافق 20/2/2023 الساعة الواحدة ظهرًا في بيروت، رحم الله الأميرة كاميليا حسن الأطرش بنت الأميرة أسمهان الأطرش".

وكانت الفنانة أسمهان تزوجت من الأمير حسن الأطرش سنة 1934، وانتقلت معه إلى جبل الدروز في سوريا وعاشت معه كأميرة للجبل لمدة 6 سنوات، رزقت خلالها ابنة وحيدة هي كاميليا، لكن حياتها في الجبل انتهت على خلاف مع زوجها، فعادت من سوريا إلى مصر، ومارست الغناء مرة أخرى ومن خلاله دخلت عالم التمثيل السينمائي، وخلال زواجها ساعدت الإنجليز في قتال بعض القوات الفرنسية والتركية مقابل مبالغ مالية، ما دعا البعض لاتهامها بالجاسوسية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان