إعلان

"يفتح المجال أمام الشباب".. الفنان محمد عبده يشيد بمهرجان الإسكندرية للأفلام القصيرة

11:47 م الإثنين 20 فبراير 2023

محمد عبده

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعرب الممثل الشاب محمد عبده، عن سعادته بالمشاركة للمرة الأولى بمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، مشيدا بالمهرجان وأمله في اكتساب الشباب للخبرات اللازمة في مجال الأفلام القصيرة.

وقال الممثل الشاب، على هامش فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير،أنه شارك مؤخرًا في فيلم "الصمت" الذي قام خلاله بأداء دور طبيب علاج الإدمان، من خلال فرز لمشاكل الشباب والأزمات التي يعانون منها.

وتابع، أن المهرجانات التي تهتم بالأفلام القصيرة تفتح المجال أمام الشباب في التعلم والالتقاء بأساتذة هذه الصناعة، واكتساب المهارات اللازمة للتواجد في السوق الفني.

تقام عروض أفلام المهرجان فى سينما مترو بوسط البلد خلال الفترة من ١٦ إلى ٢١ فبراير الجاري، وجميع العروض مجانية ومفتوحة للجمهور طوال فترة المهرجان، ويعقبها ندوات مع صناع الأعمال المشاركين من العديد من دول العالم، للحديث حول كواليس وصعوبات صناعة فيلم قصير، والفرصة التي يتيحها المهرجان لتكريم هذه الأعمال.

وشهدت الدورة التاسعة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير ندوة تكريمية للفنانة سماء إبراهيم والتى كرمها المهرجان بجائزة "هيباتيا" عن مجمل أعمالها ودعمها للأفلام القصير.

تتكون إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير من محمد محمود رئيسًا، وموني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرًا، وهو احتفالية سينمائية تقام كل عام، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية الدولية ، تحت رعاية ودعم وزارة الثقافة وهيئة تنشيط السياحة ووزارة الشباب والرياضة.

فيديو قد يعجبك: