إعلان

جمع 200 ممثل عالمي و15 ألفا من المجاميع.. أسباب نجاح الحلقات الأولى من مسلسل " دكة العبيد"

06:44 م الأحد 22 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أثارت الحلقات الأربعة الأولى التي تم عرضها من مسلسل دكة العبيد عبر منصة شاهد ردود فعل إيجابية على المستويين النقدي والجماهيري، ووصفه النقاد إنه نقلة جديدة في الدراما العربية.

المسلسل يتم تصويره في مصر و 80 بالمئة من عناصر إنتاجية مصرية، من حيث الصورة والملابس وحتى معايير كتابة السيناريو وطول الحلقات.

المسلسل تنتجه MBC Studios، وتكتبه هبة مشاري يخرجه المخرج التونسي الأسعد وسلاتي.

ويلعب بطولته النجوم هم السعودي فايز بن جريس والنجمة الهندية Apeksha Porwall والنجمة السعودية العنود سعود والنجم السعودي هاشم نجدي والنجمة الانجليزية Shannon Gaskin والنجم الانجليزي Janique Charles والنجمة الانجليزية Riel Baptiste والنجم الإيرلندي Nick Cornwall والنجمة اللبنانية ناتاشا شوفتني. والنجمة الهولندية Dian Bieman والنجمة الأسترالية Lauren Thomas والنجم الانجليزيChris J Jordan.

المسلسل إنتاج Mbc studios. وتم عرض أربعة حلقات فقط من الجزء الأول منه وحقق معدلات مشاهدة مرتفعة للغاية

وتدور أحداثه في بداية القرن التاسع عشر، ويسلط الضوء على حدث مهم في تاريخ البشرية وهو العبودية، لدينا خمس قصص تحصل بالتوازي في مناطق جغرافية مختلفة من العالم حيث تبدأ قصتنا في جمع العبيد من ثم ترحيلهم وصولاٌ إلى مصيرهم المحتوم .

العمل ينتمي لنوعية الإنتاجات الضخمة حيث ضم 200 ممثل من مختلف دول العالم وأكثر من 15 ألف من المجاميع وتم تصوير 80 بالمئة من مشاهدة بمصر وتم بناء ديكور ضخم خصيصا من أجله و توزعت نسبة أيام التصوير الباقية بين لبنان التى تم تصوير 18 في المئة من أحداث المسلسل بها وتونس تم تصوير 2 في المئة من باقي الأحداث بها.

فيديو قد يعجبك: