إعلان

إصابة الفنان مدحت العدل بفيروس كورونا

03:09 م الثلاثاء 10 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

قالت الدكتورة مي مجيب، رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية بمكتبة الإسكندرية، إن المؤلف والسيناريست الدكتور مدحت العدل، اعتذر عن حضور الحوار الثاني من منتدى «حوارات الإسكندرية» تحت عنوان "السياسة والفن: علاقات جدلية وسياقات مشتركة"، اليوم الثلاثاء، بسبب إصابته بفيروس كورونا "كوفيد 19".

فيما افتتح فعاليات الحوار الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، بحضور الناقدة السينمائية الدكتورة درية شرف الدين؛ رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، والدكتور أشرف زكى؛ نقيب المهن التمثيلية.

وأدارت الحوار الدكتورة نيفين مسعد؛ أستاذ العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وذلك بحضور مجموعة من كبار المتخصصين على المستويين الأكاديمي والفني، للنقاش حول قضايا السياقات المشتركة والعلاقات الجدلية بين السياسة والفن.

وتضمنت فعاليات النقاش العلاقة بين السياسة والفن، فيما يتعلق بمفاهيم المسموح والممنوع، والشرعية والخروج عن المألوف، والولاء والتحرر، باعتبار أن العلاقة بين المجالين جدلية تثير مجموعة من التساؤلات خاصة مع ما يشمله الدستور المصري من نصوص تضمن حماية الإبداع بكافة صوره وأشكاله، وما تدركه الدولة من مخاطر الانفلات الفني الذي يُستخدم في أشكال الحروب الحديثة غير العسكرية.

كما يناقش المنتدى سبل تطويع الفن في تطوير وتهذيب الأخلاقيات داخل المجتمع بما لا يتنافى مع القيم والثوابت الراسخة التي أفرزتها العادات والتقاليد عبر العقود الفائتة، وكيفية توظيف الفن المصري من أجل التصدي لموجات الغزو الفكري والأيديولوجي التي تستهدف المجتمع وتهدد هويته، فضلا عن مناقشة تساؤلات حول هل يعكس الفن القضايا السياسية المختلفة ويسلط الضوء عليها، أم يتنبأ بها ويطلق أجراسا للإنذار المبكر؟ تلك أسئلة مطروحة للنقاش خلال الحوار الثاني من المنتدى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان