إعلان

" بينهم فيلم ممنوع دخول الأطفال أقل من 12 سنة".. تعرف على خريطة أفلام العيد

05:11 م الخميس 07 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-وائل توفيق:

ينتظر الجمهور مشاهدة الأفلام السينمائية التي أعلن عن طرحها في دور العرض بمناسبة موسم أفلام عيد الأضحى 2022، وهم فيلم "عمهم"، فيلم "كيرة والجن"، فيلم "بحبك"، وخرج فيلم "تسليم أهالي" ليعرض في 28 يوليو القادم.

وفي هذا التقرير نستعرض معكم أبرز أفلام موسم عيد الأضحى:

فيلم عمهم

طرح المنتج أحمد السبكي الإعلان الرسمي لفيلم "عمهم"، وسيبدأ طرح الفيلم في دور السينما ابتداءً من اليوم 7 يوليو 2022، وتم تصنيف الفيلم ضمن الفئة العمرية (+12).

فيلم "عمهم" من تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي، وإنتاج أحمد السبكي، ويشارك في بطولته مع محمد إمام، كل من سيد رجب، محمد لطفي، ومحمود حافظ، وهدى المفتي وأيتن عامر.

يتناول العمل قصة "سلطان" وهو ملاكم ومدرب يعمل مع صديقه "سعيد" بمركز رياضي، فتقودهما الصدفة إلى مطبعة لتزوير الأموال ويتورطا في العديد من المتاعب.

ويعرض الفيلم في عدد من دور السينما من بينها جالاكسي المنيل، وجلاكسي المعادي، وسينما بلاا"، و "سينما أركان".

فيلم بحبك

أقيم أمس العرض الخاص بـ فيلم "بحبك" لينافس في موسم عيد الفطر 2022، وهو من إنتاج حسام حسني، تأليف وإخراج وبطولة تامر حسني في أولى تجاربه بالإخراج السينمائي. وتم تصنيف الفيلم للجمهور العام.

تتناول الأحداث حياة رجل يخوض قصتي حب، ويتخبط في حياته بين فتاتين، ويُظهر اختلاف مدى صدق التعبير عن الحب بين الرجل والمرأة.

فيلم "بحبك"، بطولة النجوم: تامر حسني، هنا الزاهد، حمدي الميرغني، هدى المفتي، مدحت تيخة، شهد الشاطر، عالية راشد وغيرهم.

ويعرض الفيلم في عدد من دور السينما، من بينها جالكسي المنيل، جلاكسي المعادي، سينما بلازا، سينما بوينت.

فيلم كيرة والجن

بدأ عرض فيلم "كيرة والجن" في دور العرض في 30 يونيو داخل وخارج مصر، وتم تصنيف الفيلم للجمهور العام.

يعتبر هذا الفيلم التعاون الخامس بين أحمد مراد ومروان حامد بعد أفلام (الفيل اﻷزرق، اﻷصليين، تراب الماس، الفيل اﻷزرق 2).

تجاوزت إيرادات فيلم "كيرة والجن" حاجز الـ 19 مليون جنيه، في أول أسبوع عرض له بالسينمات، حيث حقق إيرادات مرتفعة قدرها 19 مليون 180 ألف 310 جنيه.

ويعرض الفيلم في عدد من دور السينما، من بينها جالكسي المنيل، جلاكسي المعادي، سينما بلازا، سينما بوينت.

فيلم "كيرة والجن" يجسد قصة بطولة وحب وتضحية حدثت في مرحلة مهمة في تاريخ مصر، مستوحى من الرواية الأكثر مبيعاً 1919 للمؤلف أحمد مراد، يلقي من خلاله نظرة جديدة على ثورة 1919، ويحكي قصة مجموعة من الأشخاص ينتمون إلى خلفيات متنوعة، ويتحدون في مقاومة الاحتلال الإنجليزي على مصر بطريقتهم الخاصة.

والفيلم من إخراج مروان حامد وتأليف أحمد مراد، في لقائهما السينمائي الخامس بعد: الفيل الأزرق بجزئيه الأول والثاني وتراب الماس والأصليين. ويشارك في بطولة كيرة والجن مجموعة كبيرة من النجوم من بينهم كريم عبد العزيز، هند صبري، إياد نصّار، أحمد مالك، هدى المفتي، سيد رجب، رزان جمّال وأحمد عز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان