إعلان

خاص| تفاصيل اتهام عمر كمال بسرقة أغنية أم كلثوم

03:41 م الإثنين 25 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

أعلن المطرب عمر كمال عبر حسابه في فيسبوك، عن استعداده لتقديم أغنية بعنوان "خلينا سهرانين"، يقدم بها مقطعا من أغنية أم كلثوم "ألف ليلة وليلة" .

عمر، نشر مقطع فيديو، عبر صفحته، وهو يقدم الأغنية، ويقول فيها: "تعشق الست وغناها.. يلا نعيش، في عيون الليل، ونقول للشمس تعالي تعالي".

الشاعر فوزي إبراهيم "أمين عام جمعية المؤلفين والملحنين" ، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، علق على ما قدمه المطرب عمر كمال، وقال: "المطرب ارتكب جريمة اعتداء على مصنف فني، إذ لم تمنحه الجمعية أي تصريح بإستغلال (ألف ليلة وليلة)، الأغنية الرائعة للشاعر الكبير الراحل مرسي جميل عزيز، وألحان المبدع بليغ حمدي، وغناء كوكب الشرق أم كلثوم".

وتابع: "الجمعية، بصدد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، ضد المطرب للحفاظ على حقوق أعضائها، وهي صاحبة الحق في ذلك".

اللواء مجدي مرسي، نجل الشاعر مرسي جميل عزيز، من جهته، قال: "التعدي على إبداعات الوالد الشاعر الكبير مرسي جميل عزيز، مرفوض تماما، وعلى جمعية المؤلفين والملحنين، مواجهة هذا، حفاظا على عمل له قيمة (الف ليلة وليلة)، من التشويه، مع كونها المنوطة بالدفاع عن حقوق أعضائها والورثة من بعدهم".

وتابع: "ما حدث سرقه كاملة مباشرة وصريحة، والجمعية مطالبة باتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك السرقة ومنعها".

المهندس أسامة فهمي "نجل شقيقة الملحن الراحل بليغ حمدي"، في رده على سؤال "مصراوي"، أجاب : "لم نمنح عمر كمال، أي تصريح بإستغلال (ألف ليلة وليلة)، وما يحدث منه فوضى يلزم حسمها، خاصة مع وجود تجارب سابقة له".

فيديو قد يعجبك: