إعلان

سمية الألفي.. أصيبت بسرطان الثدي وهذا ما قالته عن فاروق الفيشاوي

10:38 م السبت 23 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بهيرة فودة:

تحتفل اليوم الفنانة سمية الألفي بعيد ميلادها، الموافق 23 يوليو الجاري، إذ أنها مواليد العام 1953.

وشاركت سمية الألفي فيما يقرب من 130 عملًا بين السينما والمسرح والتلفزيون، وفي هذا التقرير نعرض لكم معلومات عنها:

دراستها

حصلت على شهادة الليسانس من كلية الآداب قسم علم الاجتماع من جامعة القاهرة.

بدايتها الفنية

شاركت عام 1976 في مسرحية "أولاد علي بمبة"، ثم فيلم "الحساب يا مدموزيل".

مسلسلات

من أشهر أعمالها التلفزيونية مسلسلات: "أفواه وأرانب، الوسادة الخالية، أبواب المدينة، قلبي على ولدي، أيوب البحر، رحلة المليون، الحياة مرة آخرى، الأفيال، ليالي الحلمية، آن الآوان، بوابة الحلواني، أقوى من الطوفان".

أفلام

شاركت الألفي في أفلام منها: "فخ الثعالب، ليل ورجال، دماء بعد منتصف الليل، تلك الأيام، إلى أين تأخذني هذه الطفلة، فقراء ولكن سعداء، مشوار عمر، الموظفون في الأرض، المجهول".

مسرحيات

من أشهر المسرحيات التي شاركت بها سمية الألفي: "الدخان، خصوصي جدا، البحيرة، بحبك يا مجرم، الأيام المخمورة" وغيرها.

زيجات سمية الألفي

تزوجت الفنانة سمية الألفي من الملحن مودي الإمام، بعد طلاقها من فاروق الفيشاوي، ولم تنجب منه.

وبعد انفصالها عن الإمام، تزوجت من المخرج جمال عبدالحميد، ووصفته بالشجاع عندما تقدم لخطبتها.

ويعد مدحت صالح، الزوج الرابع للفنانة سمية الألفي.

سمية الألفي تتحدث عن فاروق الفيشاوي

وقالت الفنانة سمية الألفي عن فاروق الفيشاوي: "مفتاح قلبي مع الفيشاوي، هوّه خَدُه ومشي، كان نسخة واحدة هوه طلَّعها وأنا عندي 20 سنة، ولكنه أخذها معه برحيله.. نسخة قلبي فضلت معاه ومارضيش يديها لحد حتى بعد الانفصال، هوه في الطلاق كان أحلى بكتير من الجواز"، مضيفة خلال حوارها مع برنامج "واحد من الناس" عبر فضائية "النهار": "أحيانًا بافضفض مع ابني عُمر، أنا كل حاجة فيَّ كانت قوية لحد يوم وفاة زوجي الراحل فاروق الفيشاوي.. ما افتكرش فيه حاجة ممكن تقوّي قلبي، إلا يمكن أحمد ابني يخلف طفل ونسميه فاروق، يمكن ساعتها الدنيا يبقى لها شكل تاني.. قلبي مافيهوش غير 3 أخوات: فاروق وأحمد وعمر ولادي، وماحدش هيقدر يقيم في قلبي بعد كده.. أنا وفاروق الفيشاوي عمرنا ما افترقنا؛ سواء متزوجين أو مطلقين، إحنا أصدقاء جدًّا والطلاق أوقع ورقة واحدة في الشجرة؛ ولكن باقي ورق شجرة حياتنا كان موجود.. إحنا كنا عيلة بعض".

استئصال ورم

خضعت الفنانة سمية الألفي، مؤخرا، لجراحة استئصال ورم خبيث في منطقة الصدر وتحت الإبط في الغدد الليمفاوية، حسب تصريح سابق لشقيقها محمد الألفي لـ"مصراوي".

أحدث ظهور

وفي 6 يناير 2022، ظهر الفنان أحمد الفيشاوي بصحبة والدته الفنانة الكبيرة سمية الألفي بعد إجرائها عملية جراحية لاستئصال ورم من الصدر، ونشر صورا له معها عبر حسابه على "إنستجرام"، وعلّق: "الحب كله وأكتر بكتير.. شكرا يا صديقتي".

تصريحات بعد الجراحة

وعقب الجراحة، قالت "الألفي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "mbc مصر": "الأطباء شالوا السرطان اللي كان في الثدي والغدد الليمفاوية ولكني بعد التحاليل والمعامل اكتشف الأطباء أن مرض السرطان الخاص بي نادر شوية حظي بقى والحمدلله، وأنا راضية الحمد لله".

فيديو قد يعجبك: