إعلان

حكايات يوسف شعبان.. نبيلة عبيد بكت بسببه وتزوج ابنة شقيقة الملك فاروق

09:23 م السبت 16 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بهيرة فودة:

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل يوسف شعبان، إذ أنه ولد في 16 يوليو 1936.

وشارك الراحل يوسف شعبان، في حوالي ما يقرب من 300 عملًا بين السينما والتلفزيون.

وفي هذا التقرير نعرض لكم حكايات يوسف شعبان:

نشأته

ولد في حي شبرا 16 يوليو 1936، عمل والده في مجال هندسة الكهرباء.

دراسته

درس في كلية الحقوق بجامعة عين شمس، بعد رفض عائلته انضمامه لكلية الفنون الجميلة، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

مسلسلات

شارك يوسف شعبان في مسلسلات من أهمها: "كليوباترا، دموع في حضن الجبل، أسمهان، الحقيقة والسراب، العائلة والناس، الضوء الشادر، امرأة من زمن الحب، التوأم، أميرة في عابدين، على باب مصر، غريب الدار، رأفت الهجان" وغيرها.

أفلام

من أشهر أفلام يوسف شعبان: "العذراء والعقرب، قضية سميحة بدران، اغتيال مدرسة، السجينتان، ليلة القبض على بكيزة وزغلول، مولد وصاحبه غايب، نساء ضد القانون، جريمة في الأعماق، أحوال شخصية" وغيرها.

زواجه من الأميرة فوزية

كشفت "سايناي" ابنة الفنان يوسف شعبان، عن تفاصيل علاقته بابنة الأميرة فوزية، نادية إسماعيل بك شيرين وقصة زواجهما، وقالت خلال لقائها ببرنامج "كلمة أخيرة"، مع الإعلامية لميس الحديدي، إن طلب يوسف شعبان الزواج من "نادية"، قوبل بالرفض من الأسرة المالكة: "العيلة كانت رافضة جدا وكان عندهم حق مش عشان حاجة بس عشان في الزواج لازم الشخصيات تبقى متكافئة.. هو راح اتقدم لجدي إسماعيل بك شيرين آخر وزير حربية في عهد الملك فاروق، في الإسكندرية اتقدم واترفض، جدي قاله مش هينفع وفرق السن كان كبير بابا أكبر منها بـ20 سنة تقريبًا.. بس هما حبوا بعض وأصروا على الزواج ومعملوش فرح خالص، كان احتفال بسيط كدا في البيت".

بكاء نبيلة عبيد بسببه

الفنانة نبيلة عبيد قالت إن النجم الكبير الراحل يوسف شعبان شارك في غالبية الأفلام التي شهدت انطلاقتها، مضيفة في مداخلة هاتفية عبر برنامج "كلمة أخيرة" على قناة "ON": "كنت ببقى سعيدة لما يقولوا إن الدور ده ميعملهوش إلا يوسف شعبان، لأنه ممثل محترم وعظيم يقدر زملائه والعمل، وكان بيقف في البلاتوه زي التلميذ عشان ياخد التعليمات.. كان بيحط وجهه في الأرض حتى آخر لحظة، وكنت سعيدة بآخر عمل مع بعض وهو فيلم (كشف المستور)، وقبلها (قضية سميحة بدران) و(حارة برجوان) و(اغتيال مدرسة)، كان أكتر ممثل كنت ببقى سعيدة لما يترشح معايا في فيلم"، واستكملت باكية: "في بدايتي، عملت معه بسوريا ولبنان وغيرهما، كان فنانا عظيم، كان صديق وأخ وسر ليّا لو عاوزة أخد رأيه في حاجة، وكان بالنسبة لي حاجة كبيرة جدا".

إصابته بكورونا

أصيب الفنان يوسف شعبان بفيروس كورونا يوم 23 فبراير 2021، وتم نقله إلى مستشفى العجوزة.

وفاة يوسف شعبان

وأعلن نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي وفاة الفنان الكبير يوسف شعبان، يوم 28 فبراير2021.

آخر أعماله

آخر أعمال يوسف شعبان مشاركته في مسلسل "ملوك الجدعنة"، 2021، بطولة مصطفى شعبان، عمرو سعد، رانيا يوسف، عمرو عبد الجليل، تأليف عبير سليمان، إخراج أحمد خالد موسى.

فيديو قد يعجبك: